أكادير .. الصيد الساحلي في طريقه ليتعزز ب 2160 بحارا جديدا لسد الخصاص الحاصل في القطاع

0

بلغ عدد التسجيلات البحرية في اللائحة النهائية للراغبين في امتهان مهنة بحار بالدائرة البحرية لاكادير، حوالي 2160 مستفيذا، هؤلاء الذين وضعوا طلبات الترشح في وقت سابق من أجل تسوية وضعيتهم من حراس مراكب إلى بحارة ممارسين.

وكانت مندوبية الصيد البحري بميناء أكادير قد فتحت باب التسجيل في وجه الراغبين في ولوج مهنة الصيد من حراس مراكب الصيد الساحلي المختلفة.  حيث مرت فترة التسجيلات البحرية في ظروف جيدة ومضبوطة، بفضل حزمة الإجراءات الصارمة والشروط الدقيقة، التي فرضتها مصلحة رجال البحر بذات المندوبية، ضد الممارسات السلبية و المشينة للسماسرة.  إذ أن التسجيلات اقتصرت على حضور المستفيذ شخصيا، ومجهز المركب الذي له الصلاحية في توفير العقدة، هدا مع تفعيل الاحتياطات الاحترازية ضد الفيروس التاجي كوفيد 19.

وتأتي عملية التسجيلات البحرية التي تم الحسم فيها بتسجيل 2160 مستفيذا، لسد الخصاص في القطاع واستجابة لمطلب المهنيين. حيث سيتقدم المعنيون إلى مركز التكوين المهني البحري بأغسديس ، للخضوع إلى التكوينات في المبادئ الأولية في السلامة البحرية بالتدرج، قبل الحصول على الدفتر البحري، الذي يأهلهم لركوب الأمواج، وامتهان الصيد البحري على ظهر المراكب بعد فترة التدريب المحددة.


تبقى الإشارة أن عملية تسجيل المتدربين الجدد ، تعرف انكباب مصلحة رجال البحر على إعداد اللوائح بالأسماء المسجلة والمراكب التي ستكون فضاء لاحتضانهم من بين الأطقم، وتوجيه اللوائح إلى مركز التكوين المهني البحري، من أجل إعداد الأفواج وفق عمل المؤسسة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا