أكادير ..القضاء يدين شخصين من أسرة واحدة بالحبس النافذ والغرامة في قضة تتعلق بتزوير وثائق مركب صيد

0
Jorgesys Html test

أدانت غرفة الجنايات الإبتدائية لدى محكمة الاستئناف بأكادير،  أمس الثلاثاء 4 يونيو 2024 شخصان بأربع سنوات سجنا نافذ مع غرامة مالية قدرها 30 مليون سنتيم تؤدى للمطالب بالحق المدني مع إتلاف الوثائق المزورة، وذلك على خلفية متابعتهما بتهم التزوير وخيانة الأمانة  في ملف باخرة “مهدية 3 ” التي تروج في المحاكم منذ سنوات. 

وجاءت إذانة المتهمين وهما بالمناسبة من اسرة واحدة (أب وإبنه) وفق الخبر الذي أورده موقع أكادير 24 ، بعد اتهامهما في قضية تتعلق بتزوير وثائق باخرة “مهدية 3 ، وصنع عقد شراء للحصول على حصة 75 في المائة من الشركة المالكة للباخرة، بناء على وثائق وفواتير تتعلق بمعاملات مالية مع صاحب الشركة المالكة للباخرة.

ومباشرة بعد اكتشاف ملاك الشركة إجراءات بدأت في الخفاء تخص الاستيلاء على الباخرة العاملة في مجال الصيد البحري، تضيف الجريدة ، بدأوا في البحث عن الوثائق التي تثبت التزوير ومحاولة الاستيلاء على الباخرة. وظل ملف هذه القضية بالمحكمة منذ سنة 2019، حيث تقدم ملاك الباخرة بدعوى قضائية من أجل إثبات التزوير في حق المتهمين.

وسبق لهيئة الحكم في هذه القضية، أن حكمت لفائدة المشتكي الثاني كمال المهداوي، ضد نفس المتهمين بخمس سنوات سجنا وغرامة مالية قدرها 400 مليون سنتيم.

 

 

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا