أكادير .. النقابة المهنية لأرباب مراكب الصيد الصناعي تحسّس البحارة بأهمية سترة النجاة

0

نفذت النقابة المهنية لأرباب مراكب الصيد الصناعي اليوم الأربعاء 23 دجنبر 2020 حملة تحسيسية بمربع الصيد البحري بأكادير،  إستهدفت  البحارة من أجل حثهم على ارتداء صدريات النجاة، المتوفرة على مختلف الشروط المتطلبة في السلامة البحرية.

وتأتي خطوة النقابة المهنية في تحسيس وتوعية البحارة،  في إطار الإهتمام الكبير بسلامة رجال البحر وحمايتهم من المخاطر القاتلة التي يتعرضون لها. و كذا من أجل الرفع من مستويات السلامة على ظهر مراكب الصيد الصناعي وفق الشروط الدولية.

و جاء في تصريح احماد اد عبد المالك الكاتب العام للنقابة المهنية لأرباب مراكب الصيد الصناعي، ان السلامة تشكل إحدى الركائز الأساسية للبحارة،. و هو ما دفعنا يقول المصدر المهني إلى بدل مجهودات كبيرة،  في سياق اعتماد صدريات نجاة متطورة، تكون كفيلة بإنقاذ البحارة في حالات حوادث السقوط في الماء، وأيضا في حالات غرق المراكب.

المصدر المهني أضاف في سياق حديثه، أن سلامة البحارة هي من سلامة المجهزين، و بالتالي لن يتأخر أصحاب المراكب الساحلية ، في توفير صدريات نجاة جديدة، و متطورة، و خاصة آمنة

و كانت مندوبية الصيد البحري بأكادير قد احتضنت اجتماعا مهنيا تحت إشراف مندوب الصيد البحري باكادير، حول السلامة البحرية، و الوسائل المتطلبة لتفعيلها بالشكل الصحيح ، من أجل سلامة البحارة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا