انفجار قوي يهز ورشة للصيانة بميناء اكادير يخلف اصابات في صفوف العمال

0

علمت البحر نيوز من مصادر مطلعة، ان انفجارا قويا وقع زوال اليوم الأربعاء 8 أبريل 2020 بأحد أوراش الصيانة بميناء أكادير إصابة أربعة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، من بينها حالة حرجة جدا.

و تعود تفاصيل حادث الانفجار إلى محاولة مجموعة من الميكانيكيين الذين كانوا منكبين على صيانة، و إصلاح أحد المحركات البحرية بورشة تابعة لشركة “ASTIPECHE SA”، الكائن مقرها بالمنطقة الصناعية بالميناء التجاري بأكادير، فبينما كانوا يحاولون تشغيل المحرك و تجريبته “A Vide”، تفاجأوا بانفجار قوي، مخلفا إصابة أربعة أشخاص بجروح متفاوتة، من بينها حالة شديدة الخطورة.

و قد حضرت على الفور مختلف السلطات المينائية إلى موقع الحادث من قبطانية الميناء، و مصالح الباشوية، و رجال الأمن، فضلا عن رجال الوقاية المدنية، ليتم إجلاء المصابين الأربعة على متن سيارة الإسعاف التابعة للسلطات المينائية بأكادير، و سيارتين للإسعاف من خارج الميناء، تم استقدامهما لنقل المصابين على أوجه السرعة إلى المستشفى الإقليمي بأكادير من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

و بحسب مصادر مأذونة في تصريحها لجريدة البحر نيوز، فدوي الانفجار كان قويا جدا لدرجت انه سمع في أرجاء ميناء أكادير، تطايرت معه شظايا معدنية، وقد فتحت السلطات المينائية المعنية، تحقيقا دقيقا، لتحديد الاسباب الحقيقية وراء حادث الانفجار بورش إصلاح و صيانة المحركات و الاليات البحرية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا