أكادير .. تحديات الصيد التقليدي بأكادير تجمع بوهيا بالهيئات المهنية في أول لقاء رسمي

0

إحتضنت قاعة الاجتماعات بالمديرية الجهوية للمكتب الوطني للصيد البحري بميناء أكادير اجتماعا مهنيا؛ ضم لأول مرة وبشكل رسمي ممثل غرفة الصيد الأطلسية الوسطى بالدائرة البحرية بأكادير عن الصيد التقليدي، كما ضم الاجتماع فضلا عن مسؤولي المكتب الوطني للصيد البحري، ممثلي بعض الجمعيات المهنية عن نفس الصنف.

 وجاء في تصريح محمد بوهيا ممثل غرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى بأكادير، لجريدة البحر نيوز، أن حضوره اليوم بشكل رسمي، في أول إجتماع يحضره بصفته الجديدة ممثلا للصيد التقليدي، من أجل تفعيل المقاربة التشاركية، والتواصل مع باقي الهيئات المهنية الممثلة للصيد التقليدي.

وتابع المصدر المهني حديثه بالقول، أن الإجتماع يكتسي أهمية بالغة من جانب الحضور المتمثل في ممثلي الجمعيات المهنية لصنف الصيد التقليدي، فضلا عن المكتب الوطني للصيد البحري، ولجنة صغيرة قادمة من وزارة الصيد البحري، لإثارة بعض النقاط المتعلقة بانشغالات الصيد التقليدي بالمنطقة. حيث أكد بوهيا على ضرورة بذل مجهودات إضافية للنهوض بصنف الصيد التقليدي تماشيا والبرامج المسطرة، ضمن استراتيجية أليوتيس لضمان بروزه بالشكل المطلوب.

وأشار محمد بوهيا ممثل الغرفة الأطلسية الوسطى للصيد البحري التقليدي، إلى تكريس العمل على المساهمة الفعلية لصنف الصيد التقليدي في قاطرة التنمية، من خلال تأهيله، وتطويره، باعتبار أهميته في تنمية الاقتصاد الوطني، من بين الأولويات التي سيشتغل عليها مع المهنيين بالمنطقة، مع التعاطي مع انشغالات بحارة هدا الصنف من الصيد، و تحسين ظروفهم الإجتماعية و الإقتصادية.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا