أكادير.. تغريم مركب صيد ساحلي صنف الجر حوالي 60 ألف درهم

0

الصورة أرشيفية من ميناء أكادير

غرمت إدارة الصيد البحري أحد مراكب الصيد الساحلي صنف الصيد بالجر بأكادير حوالي 60 ألف درهم،  على خلفية تورطه في مخالفة تهريب كمية مهمة من الأسماك المختلفة.

وتمكنت مصالح مندوبية الصيد البحري بأكادير في حملة تفتيشية سابقة، من ضبط كمية من الأسماك، لا يشملها التصريح المقدم تحت الشرف من طرف مركبا الصيد الساحلي بالجر وهي المادة التي اقتنعت مصالح المراقبة بكونها كانت معدة للتصريف في السوق السوداء، دون أن تسلك المسلك القانوني للمصطادات السمكية.

وقدرت مصادر مأذونة حجم كميات الأسماك التي تم حجزها من طرف مصالح المراقبة لمندوبية الصيد البحري بأكادير، في عدد من صناديق أسماك الشرن، وأيضا بعض الصناديق المعبئة بأصناف سمكية مختلفة، كانت معدة لتهريبها خارج أسوار الميناء، لولا حملة المراقبة التي أطاحت بالعملية، حيث تقع الأسماك تحت طائلة الصيد الغير مصرح به، و الغير منظم.

 وتم تفعيل المسطرة القانونية المطابقة للصيد غير القانوني، وغير المنظم، وغير المصرح به. وتم  عرض حجم المحجوز للبيع بالدلالة داخل سوق السمك، و تحرير محضر مفصل بالتصريح الكاذب، و محاولة التهريب في حق مركب الصيد بالجر المسمى، والذي حددت له وزارة الصيد البحري غرامة تصل قيمتها المالية إلى حوالي 60 ألف درهم.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا