أكادير.. سلطات الميناء تحجز شاحنة محملة بكمية من السردين كانت في طريقها للتهريب

0

أخضعت لجنة المراقبة التابعة لمندوبية الصيد البحري بميناء أكادير، اليوم الخميس 17 دجنبر 2020 حمولة من الأسماك السطحية الصغيرة للبيع بالمزاد، بسبب عدم إخضاعها للوزن بمركز الفرز، والبيع، ما أثار شبهات بخصوص الضلوع في محاولة التهريب.

وقالت مصادر مهنية مأذونه في تصريح لجريدة البحر نيوز، أن رجال الشرطة أوقفوا شاحنة محملة بأسماك السردين، وهي في طريقها لمغادرة ميناء المدينة، دون أن تتوفر على ورقة الخروج التي تثبت قانونيتها. حيث تم التنسيق مع مصالح مندوبية الصيد البحري، التي حجزت حمولة الأسماك، والتي قدرتها المصادر بحوالي 2 طن من أسماك السردين للبيع بالدلالة. و توجيه قيمتها المالية لخزينة الدولة. في حين تم تفعيل المتابعة في حق مركب الصيد الساحلي صنف السردين، المتورط في مخالفة محاولة تهريب الأسماك، دون إخضاعها للوزن بمركز الفرز والبيع.

ولجأت مصالح مندوبية الصيد البحري إلى مصدر الأسماك. إذ تبين أن المركب المعني سبق أن تقدم بالتصريح بحصيلة رحلة الصيد، أمام مصالح المندوبية، لكن حمولة 2 طن بعد شحنها في شاحنة، لم يقم سائق الشاحنة بإجراءات وزن الحمولة، لدى المكتب الوطني للصيد، للحصول على وثيقة الخروج، سهوا، أو تعمدا. ما جعله يسقط في شباك السلطات المينائية.

وفعلت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء أكادير، المساطر القانونية في مثل هذه الحالة، من خلال حجز المنتوج، وبيعه بالمزاد. وكذا تحرير محضر مفصل لرفعه إلى مديرية الصيد البحري، لتحديد الجزاءات الموازية لطبيعة المخالفة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا