أكادير .. عملية إنتشال سفينة إبن سينا تبلغ مراحلها النهائية

0

رافق التوفيق آخيرا عملية انتشال سفينة الصيد في أعالي البحار “إبن سيناء”، حيث عاينت البحرنيوز صباح اليوم الإثنين 02 غشت 2021، مركب الصيد وقد إستوى وقوفه وتوازنه بالرصيف 6 ــ بالميناء، فيما تتواصل عمليات تفريغ المركب من الكارتون وكذا مجموعة من المحتويات التي عقدت من عملية الرفع في محاولات ماضية.

وتسارع الشركة الماسكة لصفقة  الإنتشال مجهوداتها في تحقيق بنود دفترت التحملات، الذي تم تحديده في طلب العروض، الذي أطلقته الشركة المالكة بعد غرق سفينتها قبل إنطلاق الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط. حيث شهدت العملية مند إنطلاقها الكثير من التأخر، مقارنة مع التخمينات المرتبطة بمدة الأشغال، التي رافقت إنطلاق أشغال الرفع.

وجرّ التأخر الحاصل على مستوى الإنجاز، الكثير من الانتقادات، للطريقة التي دبرت بها الشركة المشرفة على عملية الإنتشال مراحل هذه العملية ، وذلك في إتجاه تسريع خطواتها، لفسح المجال أمام تخليص الحوض المينائي من المشكل المطروح، لضمان حركة ملاحية سليمة وانسيابية بالرصيف، الذي يحتضن عمليات تفريغ سفن الصيد العائدة من مصيدة الأخطبوط.

يذكر أن سفينة الصيد في أعالي البحار “إبن سينا” كانت قد غرقت يوم الثلاثاء 09  يونيو 2021 في ظروف غامضة، محملة بمتخلف المعدات والتجهيزات المرتبطة بالإستعداد للموسم الصيفي لصيد الأخطبوط، بما فيها الأطنان من المحروقات.  حيث رصدت الشركة المالكة للسفينة أمكانيات كبيرة ، ناهيك عن التسهيلات التي قدمتها السلطات المينائية، في إتجاه تسريع عملية الإنتشال ، والحيلولة دون وقوع أزمة بيئية بالميناء ، وكذا تسريع رفع السفينة المنكوبة.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا