أكادير .. قوارب الصيد التقليدي تتعزز بصناديق عازلة للحرارة

0

إستقبل مهنيو الصيد التقليدي بنقطة التفريغ تيكرت التابعة لنفوذ مندوبية الصيد البحري باكادير أمس الخميس 29 أبريل 2021، عملية توزيع الصناديق الموحدة العازلة للحرارة بترحيب كبير، حيث إستفاد 84 قاربا للصيد التقليدي المسجلة بالمنطقة، من ثلاث صناديق عازلة لكل قارب، تحترم في مكوناتها معايير وشروط السلامة الصحية .

وقال محمد بوهيا رئيس تعاونية تيكرت للصيد التقليدي في تصريح للبحرنيوز، إن عملية إمداد قوارب الصيد التقليدي بالصناديق البلاستيكية العازلة للحرارة، هو يندرج ضمن المحاور الرئيسية لإستراتيجية آليوتيس، الهادفة إلى تثمين المنتوج السمكي والمحافظة على جودته، وبالتالي ضمان تنافسية الأسماك بالساحة التجارية سواء تلك التي تسلك وجهة التصدير، أو التي تسوق على مستوى الأسواق المحلية.

وأشرفت تعاونية تيكرت للصيد التقليدي على مهمة جلب الصناديق العازلة، بواسطة شاحنتين من منطقة فرز وتوزيع الصناديق بمدينة أكادير إلى نقطة التفريغ تيكرت. وذلك بعد أن استكمل جل أرباب القوارب، الوثائق المطلوبة في سياق الإستفادة من الصناديق.

يذكر أن عملية توزيع الصناديق العازلة للحرارة بنقطة التفريغ،  لقيت استحسانا  في الأوساط المهنية، بإعتبار أن  هده الصناديق من آليات الصيد الضرورية، التي من شأنها المساهمة في المحافظة على المنتوج السمكي، وكذا الرفع من قيمته المادية مستقبلا.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا