أكادير .. مركز التأهيل المهني البحري يقدم تكوينات لفائدة بحارة الصيد التقليدي

1

تنطلق في الأيام القليلة القادمة عمليات التكوينات البحرية بمركز التأهيل المهني البحري بأغسديس بأكادير المتعلقة بالراغبين في الحصول على الوثائق البحرية الخاصة،  لمزاولة مهنة الصيد التقليدي، المتمثلة في الدفتر البحري.

وتأتي التكوينات البحرية الخاصة بالصيد التقليدي، بناء على مراسلة مصالح مندوبية الصيد البحري بأكادير، حسب اللوائح التي تقدمت بها بعض التمثيليات المهنية للصيد التقليدي. حيث سيتم تحديد تاريخ بداية التكوينات، بعد التحاق المعنيين بالأمر، بمركز التأهيل المهني البحري  من أجل التسجيل، وتأكيد الحضور، في أفق اعتماد أربعة أفواج من 11 مستفيدا، يخضعون لتكوينات في السلامة البحرية.

وسيكون على المستفيدين الراغبين الحصول على الدفاتر البحرية، لممارسة مهنة الصيد البحري التقليدي، تلقي التكوينات البحرية على مدى يومين بمركز التأهيل المهني البحري، المتمثلة في الأسس الأولية في السلامة البحرية، وأساليب البقاء على الحياة عند مواجهة الأخطار بالبحر، مع الالتزام الكلي بشروط السلامة و الإنقاذ.

و يبقى مركز التأهيل المهني البحري بأكادير منفتحا على المهنة و المهنيين، من خلال التكوينات البحرية المختلفة، التي يقدمها على مدار السنة، لمختلف المستويات المدرسية، ومختلف التخصصات، وعيا منه بأهمية تنمية قطاع الصيد البحري، في أفق تأهيل البحارة الممارسين، والجدد في شكل يتلاءم مع الحاجيات المتطلبة.

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا