أكادير .. مفرغات الشرن تنعش رواج مراكب الصيد الساحلي بميناء المدينة

0

خلقت مراكب الصيد الساحلي صنف صيد السردين حركة حيوية وتجارية مهمة بميناء أكادير خلال الأيام الأخيرة، بفضل حجم مفرغات الصيد من سمك الشرن، التي رصدتها أرقام المكتب الوطني للصيد البحري .

وبلغ حجم مفرغات الشرن وفق الأرقام الرسمية المسجلة لدى المكتب الوطني للصيد البحري،  أزيد 205,6 طن بتاريخ 22 مارس 2021، وهو رقم قياسي في يوم واحد، حيث بلغت  قيمة المبيعات 892 ألف و826 درهما، وبمعدل بيع متوسط يبلغ  4.35 درهم. فيما بلغ في أقصاه  6 دراهم للكيلوغرام الواحد.

وسجلت مفرغات أسماك الشرن المحققة بأرصفة مربع الصيد بميناء أكادير يوم 23 مارس 2021 ، ما حجمه  132,38 طن ، بقيمة مالية وصلت 543 ألف224 درهما ، وذلك بمعدل بيع أقصى يصل إلى 6 دراهم للكيلوغرام الواحد.

وجدير بالذكر أن مهنيي الصيد الساحلي صنف السردين، تنفسوا الصعداء مؤخرا، بعدما جادت مصيدة سواحل أكادير بأسماك الشرن، التي خلقت  حركة حيوية تجارية، و اقتصادية مهمة. حيث لم تنحصر مفرغات الشرن على مراكب الصيد التي تستعمل ما يعرف ب”اللبويات”، بل أصبحت في متناول مختلف المراكب، بشرط  توقيت الصيد، أي رمي الشباك في التوقيت المضبوط. لأن التأخر قد يكلف المركب العودة إلى ميناء المدينة خالي الوفاض أو مزرف” بالتعبير المهني.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا