أكادير .. مفرغات الصيد الساحلي من الأخطبوط تبصم على بداية تسويقية مشجعة مع إنطلاق الموسم الشتوي

0
الصورة تقريبية من الأرشيف

 حققت أثمنة الأخطبوط بسوق السمك بميناء أكادير اليوم الاثنين 4 يناير 2021، أثمنة متوسطة إلى  مشجعة في الغالب حسب مصادر مهنية محسوبة على البحارة.

 وقد سجل سوق السمك بميناء أكادير، تفريغ حصيلة الصيد من صنف الأخطبوط، لثمانية مراكب صيد ساحلية بالجر.  حيث سجلت الأثمنة ما بين 78 و 80 درهما للكيلوغرام الواحد بالنسبة للحجم الكبي. فيما حققت الأحجام المتوسطة ما بين 62 و 65 درهما للكيلوغرام الواحد، وتراوحت أثمنة الحجم الصغير ما بين 54 و 56 درهما للكيلوغرام الواحد.

وأفادت مصادر مهنية مطلعة في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن حصيلة الرحلات البحرية من صنف الأخطبوط بسواحل مدينة أكادير، كانت على العموم متوسط. إذ يبقى الرهان كبير على هدا الصنف السمكي، خاصة وأن الانتعاشة الملموسة التي سجلتها الأثمنة في الأيام الأولى من الموسم الشتوي 2021، تبقى جد مشجعة مقارنة مع الموسم السابق.

وأضاف المصدر المهني في معرض حديثه، أن عدد قليل من مراكب الصيد الساحلي بالجر، لا تتعدى 40 مركبا فقط ، هي التي أبقت على نشاطها بسواحل أكادير، في حين غيرت غالبية المراكب وجهتها نحو مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي، للظفر بفرصة ولوج المصايد وتحقيق عائدات تغطي النفقات، وتنعكس على البحارة بالإيجاب.

واعتمدت مندوبية الصيد البحري بميناء أكادير، حصة 150 كيلوغراما في اليوم الواحد، بالنسبة لمراكب الصيد الساحلي صنف الجر ، مع المتابعة الفعلية لحجم المفرغات، ومجهود الصيد، اتجاه حجم الكوطا المخصص للمنطقة، بشكل تدبيري رزين، يمتد إلى غاية نهاية الموسم الشتوي.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا