أكادير .. مندوبية الصيد تدعو مجهزي الصيد الساحلي إلى اعتماد صدريات نجاة من الجيل الجديد لصيانة الأرواح

0

نظمت مندوبية الصيد البحري باكادير أمس الاثنين 21 دجنبر 2020 لقاءا تواصليا و تشاوريا مع ممثلي و مجهزي أسطولي الصيد الساحلي صنف السردين وصنف الجر، يرمي إلى الرفع من مستوى السلامة البحرية لفائدة بحارة الصيد الساحلي . وذلك من خلال تعزيز مراكب الصيد بصدرية النجاة من الجيل الجديد.

وجاء هدا اللقاء للوقوف بشكل جدي على المخاطر البحرية التي يتعرض لها ممتهني الصيد البحري. وكدا العمل على  الحد من نسب الحوادث القاتلة؛ التي يروح ضحيتها بحارة الصيد الساحلي على طول السنة. ما يفرض الحاجة إلى تقييم المخاطر لتحديد تدابير تنظيمية، تعزز  السلامة البحرية وتقلل من نسبة الحوادث البحرية. ودلك من خلال استعمال صدرية النجاة الجديدة.

وأوضح عبد الرحيم الهبزة عضو الغرفة الأطلسية الوسطى وأحد  المجهزين و المستثمرين في الصيد الساحلي صنف الاسماك السطحية الصغيرة، في تصريح  خص به جريدة البحرنيوز، أن مشروع إمداد بحارة الصيد الساحلي، بصدريات النجاة من الجيل الجديد؛ يعتبر  ثمرة عمل ميداني بحري لأزيد من سنة. وذلك بتنسيق بين مختلف الجهات المسؤولة وجل المتدخلين بقطاع الصيد البحري،  بهدف إيقاف نزيف المخاطر البحرية و الحوادث الاي تخطف الأرواح البشرية المشتغلة في قطاع الصيد بالبحر .

وأبان عضو الغرفة الأطلسية الوسطى، أن الهدف من شن سلسلة من اللقاءات التواصلية والتشاورية ، هو العمل على الحد من عدد الحوادث البحرية. وذلك من خلال الرفع من مستوى الوعي لدى العاملين بقطاع الصيد الساحلي بمدينة اكادير، في انتظار تعميم استعمال صدرية النجاة ذات معايير دولية بجميع  الموانئ بربوع المملكة.

وأضاف عبد الرحيم الهبزة في مسترسل حديثه مع جريدة البحرنيوز، ان صدرية النجاة الجديدة تبقى متطورة وخفيفة، باعتبارها لا تعيق عمل البحارة، و لكنها تحميهم في حالة تعرضهم لحوادث بحرية أو سقوطهم بعرض السواحل. كنا اعتبر المصدر في ذات الصدد، أن صدرية النجاة الجديدة ستحمي أطقم الصيد . وستحد من نزيف الأرواح بشكل يرقى لمستوى تطلعات بحارة الصيد الساحلي.

  يذكر، أن ميناء اكادير سيحتضن غدا الأربعاء 23 دجنبر  أشغال لقاء؛ سيتم خلاله التعريف بمميزات صدرية النجاة. حيث من المزمع ان يجمع هدا اللقاء الفاعلون الإداريون  بالسلطات البحرية و ممثلي الصيد بجميع أصنافهم البحرية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا