أكادير .. منظمة تطلق أقسام زرقاء في الوسط المدرسي لتحسيس التلاميد بأهمية البيئة الساحلية

0

أعطت منظمة سورف رايدر المغرب يوم الإثنين 5 أكتوبر انطلاقة النسخة التاسعة من مشروعها “الاقسام الزرقاء”  بأكادير الكبير الرامي إلى خلف ثقافة بحرية واعية بخصوصية البيئة البحرية .

 وقالت المنظمة في بلاغ صحفي لها توصلت البحرنيوز بنسخة منه،  أن هذا المشروع ينجز بشراكة مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية – اكادير إداوتنان وبدعم من الجماعة الحضرية لأكادير. إذ يهذف المشروع إلى توعية التلاميذ بأهمية حماية البيئة الساحلية، وذلك من خلال تنظيم ورشات تحسيسية حول موضوع “النفايات البحرية والتغيرات المناخية.”

وسيتم خلال هذه الورشات التحسيسية التي تاتي تزامنا  مع الظروف الصحية الخاصة التي تمر بها البلاد والعالم،  التطرق للطريقة الآمنة للتخلص من الكمامات بعد استعمالها لمنع انتقال العدوى وللحفاظ على البيئة. خصوصا وأن الكثير من هذه الكمامات، تجد طريقها للسواحل البحرية. وهو ما يشكل تهديدا للبيئة البحرية.

وأشرفت المنظمة خلال الموسم الدراسي الماضي 2019-2020، توعية 1981 تلميذة وتلميذ، ابتداء من شهر أكتوبر 2019 إلى بداية شهر مارس 2020 في موضوع “التلوث البحري“. كما تقود منظمة سورف رايدر المغرب حصص توعية داخل المدارس التعليمية الخاصة في ذات السياق .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا