أكادير .. نقل “صاري” سفينة إبن سينا من الرصيف -6 لإخضاعه للصيانة

0

نقلت شركة كوادازول يوم الجمعة 3 شتنبر الجاري  جزءا من سفينة الصيد في أعالي البحار ” ابن سينا ” التي كانت قد تعرضت قبيل انطلاق الموسم الصيفي 2021 لصيد الأخطبوط للغرق بحوض ميناء أكادير.

واضطرت الشركة صاحبة المركب نقل أحد الأجزاء ( الصاري ) “MAT” الذي انشطر عن المركب في الحادث من الرصيف الرئيسي بميناء أكادير، بعد رفعه من قعر حوض الرصيف 6 – في إتجاه  جانب آخر من الميناء، لمباشرة إصلاحه وصيانته قبل إرجاعه وتركيبه في المركب. إذ وبإعتبار حجمه الكبير، إضطرت الشركة إلى نقله. وذلك لفسح المجال أمام الحركة المينائية المرتقبة في الأيام القليلة القادمة، المتوازية مع عودة سفن الصيد في أعالي البحار، من مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي.

وجدير بالذّكر أن سفينة الصيد في أعالي البحار “إبن سيناء ” كانت قد تعرضت إلى حادثة غرق بحوض ميناء أكادير قبيل انطلاق الموسم الصيفي 2021 للأخطبوط في ظروف غريبة، حيث منحت المؤسسة المؤمنة أشغال انتشال ورفع السفينة لإحدى الشركات التي تمكنت بعد جهود كبيرة استغرقت أسابيع طويلة منعملية الإنتشال ، بعد ان انتدبت موارد بشرية مهمة وآليات لوجيستيكية ثقيلة.

وتخضع السفينة في مرحلة أولى إلى عمليات تنقية من داخلها، قبل نقلها إلى الورش الجاف ورفعها لإخضاعها إلى أشغال صيانة جدرية ودقيقة. في أفق تأهيلها للعودة إلى ممارسة نشاطها الإعتيادي كسفية صيد بنظام التجميد تستهدف الرخويات .

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا