أكادير .. وكالة الموانئ تسجل حالة إصابة بكوفيد19 لسكرتيرة عائدة من إجازة إدارية

0

أفادت مصادر مأذونة من ميناء أكادير في تصريح لجريدة البحر نيوز،  اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد لدى سكرتيرة بالوكالة الوطنية للموانئ بأكادير. عقب إجراء المعنية بالأمر للتحاليل المخبرية بأحد المختبرات المرخصة بالمدينة بتاريخ 24 غشت 2020.

وأوردت ذات المصادر المأذونة، أن السكرتيرة المعنية كانت في إجازة إدارية من تاريخ 3 غشت 2020 و إلى غاية 19 من نفس الشهر، حيث أنها و بعد استئنافها لعملها بتاريخ 22 غشت2020 بالإدارة، شعرت ببعض الأعراض، ولجأت إلى طبيبها المعالج، الذي نصحها بملازمة منزلها لمدة أسبوع كامل في انتظار تطور حالتها الصحية.

وبعد تأكد إصابة السكرتيرة بكوفيد 19، بناء على نتائج التحاليل المخبرية، قامت إدارة المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للموانئ بأكادير، بإبلاغ الجهات ذات العلاقة، من وزارة الصحة، عبر دائرة إدارة الصحة بميناء المدينة، ومختلف السلطات بالميناء المذكور.

وتعتمد المديرية الجهوية للوكالة الوطنية للموانئ بأكادير، تدابير متشددة، اتجاه التطبيق الحرفي للإجراءات الاحترازية، و الوقائية ضد انتقال، و انتشار الفيروس التاجي كوفيد 19، في مختلف مكاتبها الإدارية، و كدا داخل الحزام المينائي. وذلك من خلال تجهيز المكاتب بالمعقمات، والكمامات، فضلا عن وسائل التطهير، وكدلك وأيضا إشرافها اليومي على عمليات التطهير، والنظافة، والتعقيم  في الأرصفة، ومختلف الجنبات بالميناء.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا