أكادير .. وكالة الموانئ تواصل حملاتها التحسيسية لمعاجلة إشكالية النفايات بالحزام المينائي

0

تواصل الوكالة الوطنية للموانئ بميناء أكادير حملتها التحسيسية  الرامية إلى تحسين وضعية النظافة داخل الحزام المينائي، من خلال تنمية قيم التضامن، و تعبئة وتنسيق تدخلات مختلف الفاعلين العاملين بقطاع الصيد البحري، بهدف الرقي بجمالية ميناء المدينة، حيث وزعت الوكالة منشورات حملت بين تناياها، مجموعة من الإجراءات المرتبطة بتدبير إشكالية النفايات داخل المركب المينائي.

 و ركزت منشورات الحملة التحسيسية، على مجموعة من الإرشادات و المعطيات، التي يجب على العاملين بقطاع الصيد البحري الإمتثال لها بدون ملل او كلل، منها على الخصوص وضع النفايات في الأماكن المخصص لها ، والبدء بإخراجها من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة الثانية بعد الزوال، كمبدإ يحترم أوقات مرور شاحنات النظافة، وذلك بغرض حماية البيئة البحرية، و العمل على عدم إنسداد قنوات الصرف الصحي بالميناء، للحفاظ على رونق وجمالية الميناء، لضمان إشتغال مهني الصيد البحري في أجواء نظيفة ومنظمة تساعد على العمل.

 يذكر أن الوكالة الوطنية للموانئ عقدت سلسلة من اللقاءات التشاورية والتواصلية، ركزت من خلالها على جانب البيئة البحرية و نظافة الميناء. وذلك من خلال حملات تحسيسية ، ركزت على  التوعية بضرورة الحفاظ على نظافة ميناء المدينة. 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا