أكادير : 32 مليون سنتيم غرامة مالية في حق مركبين للصيد الساحلي

1

غرمت المصالح المختصة مركب الصيد الساحلي بالجر “سلطان” 24 مليون سنتيم على خلفية متابعته  بعدم التصريح و محاولة تهريب كميات من الأسماك و تصريفها في السوق السوداء .

و تعود تفاصيل الواقعة إلى ضبط مندوب الصيد البحري بأكادير ادريس التازي،  مراكب الصيد الساحلي بالجر “سلطان”،  متلبسا بشحن كميات مهمة من المصطادات السمكية غير المصرح بها طبقا للقوانين،  التي تقتضي  بتصريح ربان المركب تحت الشرف بحجم الكميات، و أصنافها قبل التفريغ و الشحن. 

وفي موضوع متصل بلغت قيمة المخالفة المالية الصادرة في حق مركب الصيد الساحلي بالخيط “تيشكا” ، ثمانية  ملايين سنتيم ، بعد أن تم ضبطه متلبسا بالتصريح الكاذب، بعد أن وقفت المصالح المختصة، على وجود  فارق كبير بين الحجم المصرح به، و الحجم الحقيقي الذي عاينته ذات المصالح .

و تمكنت مصالح مندوبية الصيد البحري مسنودة بأعضاء من الفرقة المركزية للمراقبة  في ظرف وجيز ، من تسجيل مجموعة من المخالفات في حق بعض مراكب الصيد ، التي تنشط بسواحل ميناء أكادير، و كدا في حق بعض سفن الصيد في أعالي البحار.

و تسخر مندوبية الصيد البحري بأكادير مصالحها في شكل روتيني،  لمراقبة و تتبع أنشطة الصيد البحري بميناء المدينة، حيث أثمرت المجهودات المبذولة  نتائج إيجابية، ثمنتها التمثيليات المحسوبة على تجار الأسماك وكذا البحارة. هؤلاء  الدين يراهنون على عرض المصطادات السمكية داخل الفضاء التجاري للجملة، عوض تصريفها في السوق السوداء لضمان الإستفادة من الخدمات التي يقدمها الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي. 

 

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا