إسماعيل بلفقيه رئيسا لفرقة الإستعلامات العامة وفرقة شرطة الحدود بمنطقة أمن ميناء أكادير

0

عمدت المديرية العامة للأمن الوطني، إلى تعيين العميد الممتاز إسماعيل بلفقيه رئيسا لفرقة الإستعلامات العامة، ورئيسا لفرقة شرطة الحدود بمنطقة أمن ميناء مدينة أكادير، بعدما كان يشغل منصب رئيس قسم الإستعلامات بمفوضية الشرطة بأيت ملول.

وتدرج بلفقيه في مختلف الدرجات الأمنية، حيث شغل منصب رئيس قسم الاستعلامات العامة بمفوضية الشرطة بأولاد تايمة منذ تأسيسها سنة 2003 بالإضافة إلى توليه عدة مسؤوليات أمنية أخرى. كما شغل رئيسا لمفوضية الشرطة بالنيابة ورئيسا للدائرة ورئيسا لمصلحة الشرطة القضائية، قبل أن يتم تعيينه سنة 2018 رئيسا لمصلحة الاستعلامات العامة بمفوضية الشرطة بأيت ملول.

ويأتي التعيين الجديد ليعزز الثقة التي أصبح يحضى بها أداء المكونات الأمنية على مستوى ميناء المدينة، حيث ظلت تدخلات المنطقة الأمنية محط أشادة التمثيليات المهنية بميناء أكادير، وكذا الدور الكبير الدي تلعبه في استثباب الأمن، ومحاربة الجريمة والفوضى، وفق المهام المنوطة بها في منهجية محددة. حيث  يعول على التعيين الجديد في تعزيز الإشعاع الأمني للمركب الميننائي، الذي يعد بوابة بحرية لجهة سوس ماسة . وذلك إنسجاما مع نمو الأداء بالمركّب المينائي لأكادير، بمختلف أنشطته، التي أصبحت تحضى بإهتمام كبير، ضمن الإقتصاد المحلي للجهة.  

وتقدم المنطقة الأمنية لميناء أكادير، دوراً محورياً في ترسيخ سيادة القانون، واستثباب الأمن بميناء المدينة، وصون الممتلكات، والحفاظ على الصيرورة الأمنية، لفائدة مهنيي الصيد البحري، ومستعملي الميناء التجاري الذي اصبح بدوره يقدم مؤشرات قوية تؤكد دوره المحوري في الربط البحري للجهة .

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا