إنتخاب رشيد الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب والنعم ميارة رئيسا لمجلس المستشارين

0
Jorgesys Html test

تم اليوم السبت 09 أكتوبر 2021، انتخاب كل راشيد الطالبي العلمي، من حزب التجمع الوطني للأحرار، رئيسا جديدا لمجلس النواب والنعم ميارة عن حزب الإستقلال رئيسا جديدا لمجلس المستشارين. حيث جرت عملية انتخاب رئيسا مجلسي الغرفتين الأولى والثانية للبرلمان تطبيقا لأحكام الفقرة الثالثة من الفصل 62 من الدستور، وبناء على مقتضيات النظام الداخلي لمجلس النواب ومقتضيات  النظام الداخلي لمجلس المستشارين.

وجاء انتخاب الطالبي العلمي بعد حصوله على 258 صوتا من مجموع 279 صوتا معبر عنها، فيما حصل  رؤوف العبدلاوي معن، المرشح عن حزب جبهة القوى الديمقراطية، عن أربعة أصوات. وبلغ عدد الأوراق الملغاة 34 ورقة، بينما امتنع النواب المنتمون لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية عن التصويت.

اما بخصوص الرئيس الجديد لمجلس المستشارين النعم ميارة فقد جاء فوزه  بعد حصوله على 86  صوتا، من أصل 96 مستشارا شاركوا في عملية التصويت، فيما صوت ستة مستشارين بورقة ملغاة، بينا فضل حوالي 4 مستشارين التصويت بورقة فارغة.

وكان بلاغ للأغلبية الحكومية، قد أعلن في وقت سابق، أنه تم الاتفاق على ترشيح راشيد الطالبي العلمي، لرئاسة مجلس النواب والنعم ميارة لرئاسة مجلس المستشارين، وذلك في أفق انتخاب باقي الأجهزة المكونة لغرفتي البرلمان طبقا للدستور.

وأشار البلاغ أن الاتفاق على هذا الترشيح جاء “بناء على نتائج الاستحقاقات الانتخابية التي عرفتها بلادنا والتي شكلت محطة مهمة في توطيد المسار الديمقراطي لبلادنا، كما تميزت بمشاركة مواطنة مهمة أعطت زخما قويا لمخرجات صناديق الاقتراع”.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا