الأخطبوط .. تحديد الجدولة الزمنية لولوج الأساطيل إلى المصيدة

0

أفرج قطاع الصيد البحري التابع لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، عن الجدولة الزمنية المنظمة لولوج مختلف وحدات الصيد البحري الى مصايد الأخطبوط جنوب سيدي الغازي برسم صيف 2020. والمقرر إنطلاقة إبتداءا من 5 يوليوز القادم. 

وتضمن برنامج الانطلاقة بالنسبة للصيد، في أعالي البحار من ميناء أكادير تحديد 48 ساعة قبل موعد الصيد المحدد. و تحديد 36 ساعة للانطلاق من ميناء الوطية بطانطان، مع تحديد 16 ساعة قبل موعد استئناف نشاط الصيد انطلاقا من ميناء العيون. فيما حددت الجدولة الزمنية لمراكب الصيد الساحلي مواعيد الانطلاقة من ميناء الوطية بطانطان في 36 ساعة، قبل موعد استئناف نشاط الصيد و 16 ساعة قبل موعد الصيد انطلاقا من ميناء العيون.

وتم تحديد موعد استئناف نشاط الصيد  بالنسبة لأسطول الصيد التقليدي بكل من بوجدور والداخلة، عند شروق الشمس من اليوم الأول من تاريخ 05 يوليوز 2020 ، تاريخ استئناف نشاط الصيد برسم الموسم الصيفي لصيد الاخطبوط جنوب سيدي الغازي .

ويتطلع المهنيون إلى قرار تنظيم الموسم، ومعه حجم الكوطا الإجمالية التي سيصطادها الأسطول بمختلف أصنافه بمصيدة الأخطبوط. وهو القرار الذي سيتم إرساله في وقت لاحق، قد يمتد لمطلع أو أواسط الأسبوع القادم .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا