الأسد الإفريقي .. أطقم الصيد مطالبون بالإبتعاد عن مواقع المناورات البحرية

0
الصورة تقريبية

تزامنا مع إنطلاق مناورات الأسد الإفریقي السنویة المشتركة في نسختها ال17، والتي تضم في برنامجها مناورات بحرية، دعت جهات مسؤولة بميناء الوطية بطانطان، أطقم الصيد، إلى الإبتعاد عن مناطق بحرية، تم تحديدها بمجموعة من الإحداثيات لكونها مرشحة لإحتضان مناورات عسكرية، في الفترة الممتدة من 12 إلى 15 يونيو 2021.

وتم تحديد المناطق المرشحة لإحتضان هذه المناورات، وفق ما أكدته جهات مطلعة، في مجموعة من الإحداثيات التي تم تداولها على نطاق واسع من أجل الإخبار ، ودفع أطقم الصيد،  إلى اتخاذ الحيطة والحذر عبر الإبتعاد عن المناطق المعنية التي تحددها الإحداثيات التالية.

وكانت القیادة الأمریكیة لإفریقیا قد دكرت في بلاغ لها، أن “الأسد الإفريقي” تضم مناورات بحریة، تهم إجراء  تدریبات بحریة لإطلاق النار، ومناورات بحریة متعددة تشارك فیھا القوات البحریة الأمریكیة والمغربیة وقدرات الاستجابة للأزمات..

يشار إلى أنه بناء على التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، انطلقت أمس الاثنين بأكادير التدريبات المغربية الأمريكية المشتركة “الأسد الإفريقي 2021”.

وستتواصل هذه التدريبات إلى غاية 18 يونيو الجاري بمناطق أكادير، تيفنيت، طانطان، المحبس، تافراوت، بن جرير، والقنيطرة، بمشاركة الآلاف من الجيوش متعددة الجنسيات، وعدد كبير جدا من المعدات البرية والجوية والبحرية.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا