الإستفادة من التجربة الفيتنامية في تربية الأحياء المائية يغري مكونات غرفة الصيد البحري المتوسطية

0
Jorgesys Html test Jorgesys Html test

طغى موضوع التعاون وتبادل الخبرات في قطاع تربية الأحياء المائية  على أشغال للقاء رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة مع السفيرة المفوضة لدولة الفيتنام بالرباط، السيدة دانغ تهي تهو ها . هذه الآخيرة التي حلت ضيفة على الغرفةفي زيارة إستطلاع ومجاملة أمس الخميس 12 ماي 2022 بمقر الغرفة.

وركزت المحادثات على سبل تعزيز التعاون مع هذا البلد الأسيوي الذي يعد رائدا في تربية الأحياء المائية، حيث تحدو الفاعلين طموحات كبيرة للإستفادة من تجربة هذا البلد، في سياق تطوير تربية الحياء البحرية بالمغرب، والذي أصبح يولي إهتماما كبيرا لهذا النشاط الاقتصادي المنتج.

 وأفاد منشور لغرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة أن حفل استقبال  حضره كل من رئيس لجنة تنمية الصيد البحري والأنشطة المرتبطة به السيد حسني الشاذلي وأطر الغرفة. حيث أكد رئيس الغرفة عن سعادته بهذه الزيارة، لما لها من أهمية للتعاون وتبادل الخبرات والزيارات الميدانية بين مهنيي الغرفة، ومهنيي دولة الفيتنام، لأخذ التجارب في تربية الأحياء المائية، كما تحدث عن الاستثمارات بين البلدين والتبادل التجاري في مجال الصيد البحري، مذكرا بأهم الأنشطة البحرية المتواجدة بنفوذ الغرفة.

ودعا رئيس الغرفة، الجانب الفيتنامي إلى برمجة زيارة للوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية بالرباط لتقوية وتمتين العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مشددا في هذا السياق على ضرورة تشجيع تبادل الزيارات بين مهنيي القطاع، والنهوض بالعلاقات التجارية والاقتصادية لترقى إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة.

من جانبها عبرت السفيرة المفوضة دانغ تهي تهوها وفق ذات المنشور، عن اعتزازها بهذا اللقاء، وعن الاستعداد للعمل المشترك على استثمار كل الفرص المتاحة ، لتعميق وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين على مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية، في إطار آليات الشراكة والتعاون، معبرة عن تقديرها لما حققته المملكة المغربية من إصلاحات عميقة طالت مختلف المجالات.

وتبادل الطرفان في ختام أشغال اللقاء تذكارات حيث تم تسليم درع الغرفة للسفيرة دانغ تهي تهو ها في ختام ، كما قدمت السرفية لرئيس الغرفة تذكار من دولة الفيتنام لتقوم بعدها بتدوين كلمتها في الدفتر الذهبي للغرفة يشير المنشور.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا