الاقتصاد الدائري .. التوقيع بطنجة على مذكرة تفاهم لتثمين المخلفات الناتجة عن تقشير القيمرون

0

تم أمس  الاثنين 07 يونيو 2021 بمدينة طنجة، التوقيع على مذكرة تفاهم لإحداث وحدة لإعادة تدوير وتثمين المخلفات الناتجة عن تقشير القمرون في صناعة أشرطة التغليف الغذائية.

ووقع على مذكرة التفاهم، خلال حفل ترأسه والي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة محمد مهيدية، كل من المدير العام لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، منير البويوسفي، ورئيس المؤسسة المغربية للعلوم المتقدمة والابتكار والبحث العلمي (مصير / MASCIR)، محمد خالد العرايشي، والمدير العام للمركز الجهوي للاستثمار، جلال بنحيون، والمدير العام لشركة “كلاس بول” عبد الوافي بوعيسى.

وتؤطر مذكرة التفاهم، التي تندرج في إطار جهود السلطات لتنمية وتنويع والنهوض بالنسيج الاقتصادي لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة و عمالة المضيق الفنيدق بشكل خاص عبر إنشاء منظومات اقتصادية متكاملة ومستدامة ومبتكرة، محاور الشراكة لإنشاء وحدة لإعادة تدوير واستعادة المخلفات الناتجة عن تقشير القمرون من طرف شركة “كلاس بول” (KLAAS PUUL) بمدينتي طنجة والفنيدق.

ويندرج هذا المشروع في إطار رؤية السلطات الولائية والإقليمية لتطوير الاقتصاد الأخضر والدائري باعتباره رافعة استراتيجية وأساسية لخلق القيمة المضافة والتشغيل في المنطقة، لا سيما بعمالة المضيق-الفنيدق.

وتعتبر هذه المبادرة المبتكرة ثمرة لتفكير وجهد جماعي يروم توحيد الموارد والمعرفة والخبرة بين كافة المتدخلين في النسيج الاقتصادي، لتعزيز مكانة الجهة كقاطرة ونموذج للتنمية المستدامة، مع الأخذ بعين الاعتبار الرهانات البيئية، لا سيما من خلال البحث والتطوير التطبيقي والابتكار الجماعي.

البحرنيوز: و.م.ع بتصرف 

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا