البحرية الملكية تنهي إستفزازات سفينة مجهولة بالمياه الجنوبية وتقتادها في إتجاه الميناء العسكري بالداخلة

1
الصورة تقريبية من الأرشيف

البحرنيوز: متابعة

علمت البحرنيوز من مصادر شديدة الإطلاع أن البحرية الملكية، نجحت في توقيف السفينة المجهولة التي روعت أطقم الصيد بالمصيدة الأطلسية الجنوبية، بفعل مضايقتها لعدد من سفن الصيد في أعالي البحار والسرعة الجنونية التي كانت تتحرك بها؛ محاولة الإقتراب من عدد من السفن.

وأوضحت ذات المصادر أن خافرتين للبحرية الملكية حاصرتا سفينة “القراصنة”  التي لا تحمل أي علم؛ وعلى متنها طاقم أسيوي . حيث تواصلا إقتيادها في هذه الأثناء في إتجاه الميناء العسكري بالداخلة، والذي من المنتظر ان يتم الوصول إليه بعد زوال يوم غد الإثنين بسبب بعد المسافة من جهة؛ وكذا الظروف المناخية الصعبة التي تعرفها السواحل الجنوبية.

 ومن المنتظر أن يتم تسليم السفينة بعد وصولها للدرك الملكي البحري؛ باعتباره صاحب الإختصاص، من أجل استكمال مسطرة التحقيق مع الطاقم الموقوف، والقيام بتفتيش السفينة التي اخترقت المياه الإقليمية المغربية.

ووفق افادة جهات مهتمة،  فإن هذه السفن عادة ما تنشط في المياه الدولية وتتسلل للمياه الإقليمية للدول، خصوصا بإفريقيا. حيث أن كثير من الدول الساحلية للقارة، تفتقد للإمكانيات التي تتيح لها مراقبة  سواحلها والتصدي للسفن التي تسطو على مصايدها . ما يسهل من مهمة هذه السفن في الصيد غير القانوني وغير المنظم وغير المصرح به بالمنطقة .

وأصافت ذات المصادر  أن طاقم السفينة المجهولة ، قد إختار المكان الخطأ بمياه دولة ذات سيادة،  وتملك من المقومات والإمكانيات ما تذود بها عن حدودها البحرية. حيث وبمجرد علمها بوجود السفينة المجهولة وتحركاتها الإستفزازية،  أوفذت مصالح البحرية الملكية خوافرها لتوقيف طاقم السفينة عند حده، وإنهاء سلوكياته الصبيانية ليتم إقتياد السفينة في إتجاه ميناء الداخلة.

تعليق 1

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا