البحر يخطف “شاف ميكانيكي” بعد سقوطه من سفينة قصر البحر

2

أعتبر بحار في عداد المفقودين في السواحل المحاذية لمدينة المرسى بطانطان، بعد سقوطه في البحر، من على ظهر سفينة الصيد ” قصر البحر ” في ظروف مجهولة لحد الساعة، قبيل انطلاقة الموسم الصيفي لصيد الاخطبوط.

واستنادا لمصادر مأذونة في تصريحها لجريدة البحرنيوز، فإن الأمر يتعلق  بالميكانيكي الرئيسي لسفينة الصيد في أعالي البحار المسماة ” قصر البحر”، التابعة لشركة “DEEP BLEU”. هذه الآخيرة  التي كانت في طريقها  في اتجاه مصايد التهيئة جنوب سيدي الغازي. وأضافت ذات المصادر أن البحار الميكانيكي قد سقط من المركب إلى الماء في ظروف لازالت مجهولة. وذلك في تمام الساعة السابعة و الربع مساء من اليوم الجمعة. إذ يرجح أن الضحية المفقود، كان بصدد إصلاح أحد مصابيح المركب، ليسقط في البحر، نظرا للحالة الجوية السيئة من ارتفاع الأمواج، وسرعة الرياح.

و بعد إعلان حالة الطوارئ القصوى، لانتشال الميكانيكي من البحر، تدخلت أيضا بعض مراكب الصيد المجاورة، التي كانت قريبة من موقع الحادث لتقديم المساعدة. كما تدخلت أيضا البحرية الملكية على خط البحث عن المفقود، بتنسيق مع مركز البحث والإنقاذ ببوزنيقة. حيث تم تمشيط المنطقة دون نتيجة تذكر. وستستمر سفينة “قصر البحر”،  في البحث على المفقود بنقطة سقوطه، المدة الكافية التي يفرضها القانون، قبل الولوج إلى ميناء طانطان، لتفيعل الإجراءات المتطلبة في مثل هذه الحوادث.

  يتبع

2 تعليق

  1. Sans doute ce marin n a pas mis sa brassiere de sauvetage lors de son travail….il faut que les patrons de bord soient responsables du port de la brassiere obligatoire pour tous les marins a bord….vu la situation. De l etat des bateaux de peches…..qui ne porte bien…..en plus que l etat de la mer qui est toujours dangereuse au sud….inna lillahi wa inna ilayhi ragiooun…..

    • نحن من عائلة المفقود (لودي المختار) الشاف الميكانيكي الرئيسي كانت فاجعة لجميع العائلة والمقربين نطلب منكم انزال صورته مع المقال لان لحد الساعة مفقود في حالة وجود جتثه فقد توصلنا لمجموعة من القصص عند غرقه كل العائلة تريد فقط قصة تصف كيف اختطفه البحر من بين جميع الاطقم على متن السفينة

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا