البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يقرض وكالة الموانئ 40 مليون أورو للتكيف مع المناخ بموانئ المملكة

0
Jorgesys Html test

وقع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، على قرض بقيمة 40 مليون أورو لفائدة الوكالة الوطنية للموانئ، بهدف تنمية قدرة العديد من الموانئ على الواجهة الأطلسية المغربية على التكيف مع التغيرات المناخي وفق ما أعلنه البنك أمس الخميس . حيث تم توقيع هذا القرض من طرف رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، أوديل رونو-باسو، بمناسبة الجمع العام ومنتدى أعمال البنك.

وجرت مراسم التوقيع على هذا القرض بحضور وزير التجهيز والماء، نزار بركة، ووزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، إضافة إلى ممثلي صندوق البيئة العالمي وإدارة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. حيث يعد هذا القرض أول تمويل مقترح على مؤسسة عمومية مغربية دون ضمان من الدولة. ويتكون هذا القرض من شطرين، حيث يتعلق الأمر بائتمان ملتزم به بقيمة 15 مليون أورو، ورأسمال قدره 25 مليون أورو على سبيل الالتزام. ويستكمل هذا التمويل بدعم قدره 5.7 مليون دولار لأغراض استثمارية مقدم من صندوق البيئة العالمي.

وإلى ذلك سيوفر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية مواكبة تقنية، ممولة بدعم قدره 500 ألف دولار من صندوق البيئة العالمي، وآخر بقيمة مليون دولار من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بهدف تقديم دعم منتظم للموانئ المغربية لتعزيز تكيفها مع التغير المناخي. كما سيتم إنشاء مجموعة عمل مكونة من الفاعلين الأساسيين في قطاع الموانئ المغربي ، بغية تسهيل اتخاذ قرارات وجيهة تأخذ بعين الاعتبار المناخ، وكذا دعم تحسين التدبير البيئي للوكالة الوطنية للموانئ. كما سيتم توفير مواكبة تقنية إضافية من أجل متابعة ناجعة لعملية تنفيذ المشروع، وكذا تحسين معايير المعلومات المالية للوكالة الوطنية للموانئ.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا