“البوليجة” تتسب من جديد في إصابة بحارين بسواحل آسفي

0

 تعرض بحارين صباح اليوم الثلاثاء فاتح غشت لحادث شغل على متن مركب للصيد الساحلي صنف السردين، قبالة سواحل مدينة اسفي، نجمت عنه إصابات إستدعت نقل البحارين إلى مستشفى محمد الخامس بالمدينة.

وأكدت مصادر مهنية ان الحادث وقع على متن مركب صيد السردين المسمى” فوركا “المسجل بمندوبية الصيد البحري بالناظور، عندما كان طاقم المركب منكبا على عملية سحب الشباك من الماء. وذلك قبل ان تتسبب التيارات القوية التي تعرفها المصايد المسفيوية و ثقل الشباك، في انشطار (البوليجة) من مكانها الاصلي، لتصيب على الفور بحارا بكسر على مستوى الرجل ( اليسرى )، فيما أصيب الاخر على مستوى (اليد اليمنى).

و التف طاقم المركب بأكمله حول المصابين قصد التخفيف من ألامهما وتقديم الإسعافات الأولية، بينما شد المركب الرحال الى ميناء المدينة بعد أن تم إبلاغ مندوبية الصيد البحري بالنازلة، ليتم إجلاء البحارين فور وصولهما إلى الميناء، بواسطة سيارة إسعاف نحو مصلحة المستعجلات بمستشفى محمد الخامس بآسفي. فيما سجلت مصادر أن البحارين قد غادرا المستشفى عشية اليوم بعد تلقيهما للإسعافات الضرورية والإطمئنان على حالتهما الصحية.

وكانت سواحل اسفي  قد شهدت قبل أيام قليلة حادثة شغل مميتة سببها (البوليجة)، و أيضا عدم اتخاد تدابير السلامة البحرية و الحيطة و الحذر تقول مصادر جد مطلعة. زيادة على عدم استعمال ضمانات إضافية في كل الاجزاء والوسائل التي من الممكن ان تشكل خطرا على البحارة. وذلك دون إغفال عمليات الصيانة التي تعود مسؤوليتها بالمقام الأول إلى الميكانيكي و السوكوندو تشير المصادر.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا