التوقيع على عدة إتفاقيات تروم تثمين وتأهيل ميناء الدار البيضاء

0

أشرف الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء فاتح أبريل 2014 بالقصر الملكي بالدار البيضاء، على حفل التوقيع على ثمان اتفاقيات تتعلق بمشروع “وصال الدار البيضاء – الميناء”.

ويتوخى هذا المشروع إطلاق ورش كبير للتأهيل، يشمل مجموع الدار البيضاء، من خلال إحداث مركز حضري جديد على صعيد المدينة وتجمعاتها، وتثمين الحي التاريخي للمدينة العتيقة وساحلها السياحي، وإبراز المدينة بشكل واضح كوجهة رائدة للسياحة الثقافية وسياحة الأعمال والرحلات البحرية. وذلك من خلال إعادة تحويل نشاط جزء من المنطقة المينائية للدار البيضاء،حيت تم التوقيع على ثلاثة إتفاقيات خاصة  تهم  الأولى مشروع تتميم منطقة الأوراش البحرية على مستوى ميناء الدار البيضاء، بين الدولة والصندوق المغربي للتنمية السياحية. وهمت الثانية تثمين منطقة ميناء الصيد بالدار البيضاء بين الدولة والصندوق المغربي للتنمية السياحية بالإضافة إلى اتفاقية خاصة تهم مشروع إعادة تأهيل محطة جديدة للرحلات البحرية على مستوى ميناء الدار البيضاء بين الدولة والصندوق المغربي للتنمية السياحية.

كما تم التوقيع في إطار هذا مشروع الكبير الذي يعكس الثقة التي يحظى بها المغرب على الصعيد الدولي، خصوصا من خلال إحداث “وصال كابيتال” الذي يعتبر أهم “صندوق للصناديق” السيادية بإفريقيا، على خمس إتفاقيات أخرى تتضمن اتفاقية إطار للاستثمار بين الدولة و”وصال كابيتال”.واتفاقية خاصة تتعلق بالشطر الثاني من المبادرة الملكية لإعادة تأهيل المدينة العتيقة بالدار البيضاء بين الدولة والصندوق المغربي للتنمية السياحية. واتفاقية تمويل بين ” وصال كابيتال” والمؤسسات المالية الوطنية. بالإضافة إلى اتفاقية تمويل بين “وصال كابيتال” والمؤسسات المالية الدولية، فضلا عن اتفاقية شراكة إستراتيجية بين الصندوق المغربي للتنمية السياحية والبنك  

و.م.ع 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا