الجبهة .. مفرغات الصيد بالجر تنعش رواج سوق السمك بميناء المدينة

0

شهد ميناء الجبهة صباح اليوم الاثنين 03 مارس 2021 رواجا مقبولا انعكس ايجابا على تداول المنتوجات البحرية المفرغة بميناء المدينة، في ظل الطلب المتزايد من طرف الساكنة المحلية والمجاورة كالمضيق ، الحيسمة…، على المصطادات البحرية المتوسطية الطرية ، باعتبارها عز الطلب في  شهر رمضان.

وأكدت  مصادر محسوبة على تجار السمك أن سوق السمك إستقبل مفرغات مركبين للصيد الساحلي صنف الجر، ضمنها  أسماك ”الصول” التي وصل ثمنها إلى 2300 درهم للصندوق الواحد، بوزن 21 كيلوغرام. في حين وصل ثمن سمك ” الروجي” إلى 850 درهم للصندوق الواحد. واختلفت القيمة المالية لسمك ” السيبا” المعروف محليا بإسم “تشكو”، باختلاف أوزانها. حيث تعدى الصندوق الواحد من ”السيبيا ” ذات الأحجام الكبيرة 550 درهما، في حين لم يتجاوز ثمن الصندوق الواحد من سمك السانديا المعروفة بالاوساط البحرية المحلية باسم “بينوها” 450 درهما.

وزادت المصادر المهنية أن أسماك ” الراية ” إستقرت أثمنة الصندوق منها  عند  280 درهما. فيما اختلفت أثمنة سمك ” الرابي ” بين 420 و400 درهم للصندوق. وتجاوز رقم المعاملات المالية للصندوق الواحد من سمك الشرغو 520 درهما.  فيما تجاوزت اثمنة سمك “الشرن” 300 درهم للصندوق الواحد.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا