الجبهة .. مصالح المندوبية تعترض قاربا وتوقف غطاسين تورطا في الصيد الممنوع بالسواحل المحلية

0

حاصرت مصالح مندوبية الصيد البحري، عشية اليوم السبت 20 فبراير 2021، قاربا للصيد التقليدي بسواحل المنطقة، على متنه غطاسين و أدوات غير مشروعة يتم استعمالها في الغطس والصيد الممنوع بالسواحل المحلية ، وفق ما أكدته تصريحات متطابقة لفاعلين محليين .

وتم توقيف القارب المسجل تحت رقم 21629-2 المعروف باسم Jossefina من طرف مصالح مندوبية الصيد البحري؛ التي خاصرت القارب بواسطة خافرة الانقاذ المعروفة باسم “الشاون “، وذلك فور توصل المصالح المذكورة  ببلاغ يفيد  ضلوع أحد قوارب الصيد التقليدي في الصيد الممنوع بسواحل المنطقة.

وتبين حسب قول المصادر الادارية ، انعدام رخصة الغطس لدى طاقم قارب الصيد الذي تم القبض عليه متلبسا بممارسة انشطته بشكل غير قانوني. حيث كان يستهدف أصناف من قبل الميرو. وذلك في خطوة  تدخل في إطار الصيد الممنوع والغير مصرح به وغير المنظم.

وثمنت مصادر عليمة في موضوع متصل، تأهب ويقظة مهني الصيد التقليدي الذين أبلغوا عن الواقعة. هؤلاء الذين تم وصفهم من طرف مصدر مسؤول بالغيورين على قطاع الصيد البحري.  خيث ثمن  انخراطهم المسؤول في محاربة مجموعة من السلوكيات والممارسات السلبية، المتعلقة باستنزاف الثروات البحرية، والاسترزاق منها بدون ضوابط قانونية بالجهة الشرقية تضيف المصادر المطلعة.

يشار أن الغطاسين اللذين تم ضبطهما داخل قارب الصيد؛ تمت إحالتهم على  الدرك الملكي البحري،  قصد استكمال الإجراءات القانونية اللازمة. في حين قامت مندوبية الصيد البحري حسب تصريح المصادر الإدارية بحجز قارب الصيد و وثائق ربان الصيد.  و تم رفع المحضر للجهات المسؤولة لاتخاذ المتعين  في حقه وفق المساطر و الإجراءات القانونية المعمول بها.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا