الجبهة .. مندوبية الصيد تنفذ حملات تمشيطية لمحاصرة الصيد الممنوع بالسواحل المحلية

0

نفذت مندوبية الصيد البحري بالجبهة وسط هذا الأسبوع،  حملات تمشيطية بسواحل الإقليم، على خلفية تداول شريط فيديو يظهر مركبا للصيد بالجر، على مقربة من أحد شواطئ الإقليم .

وأوضح عبد النبي المنصوري مندوب الصيد البحري بالجبهة، ان خلال هذه الحملات التي مشطت من خلالها مصالح المندوبية سواحل الإقليم على مثن خافرة الإنقاذ ، لم تعثر هذه الآخيرة على أي مركب متلبس بالصيد الممنوع في المناطق المحظورة.

وأضاف المصدر أن شريط الفيديو الذي تم تداوله،  هو يظهر مركبا يمر من سواحل المنطقة، دون أن يكون في عملية صيد ، مبرزا في ذات السياق أن مصالح المندوبيةـ، تراقب الوضع عن كثب متتبعة حركية المراكب بالمنطقة . ولن تتساهل مع أي من المراكب، في حالة تبث لها إنتهاكها للقوانين المعمول بها في قطاع الصيد.  

وتناقل نشطاء على نطاق واسع عبر وساط التواصل الإجتماعي واتساب مطلع هذا الأسبوع ،  فيديو  لأحد مراكب الصيد بالجر، قيل أنه يصطاد  غير بعيد من أحد شواطئ الجبهة، حيث تساءلت ذات المصادر ، عن الجدوى من جهاز الرصد والتتبع عبر الأقمار الإصطناعية،  وردارت مراقبة السواحل المتوسطية، إن لم تقم برصد مثل هذه الخروقات والجرائم، التي  تنفذها بعض مراكب الجر في حق  الثروة السمكية بسواحل الإقليم.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا