الجديدة .. إحباط عملية سرقة قارب صيد بعد مطاردة هوليودية

0

أحبط بحارة محليون بميناء الصيد بالجديدة بمساندة من السلطات الأمنية والدركية، محاولة سرقة قارب للصيد بعد أن قام احد الأظناء بإستغفال صاحب القارب بعد إنصرافه إلى سوق السمك، وقام بخطف القارب الذي قاده في إتجاه السواحل المحلية.

وحسب إفادة محلية فقد إنتبه بحارة كانوا على مقربة من العملية، وشرعوا  في الصراخ على صاحب القارب، الذي عاد بسرعة لينطلق رفقة بحارين آخرين على متن قارب أخر، في  مطاردة القارب المسروق. هذا الآخير الذي  قطع مسافة مهمة، وقام بحمل شخص آخر كان ينتظره على متن إطار هوائي “شمبرير”، ومعه مجموعة من الآليات المخصصة للإبحار ، حيث كان الطرفان يخططان لسرقة القارب، وتفويته لجهات  معينة لإستعمال غير مشروع.

ويمجرد أن فطن الظنينان إلى كونهما مطاردين من طرف قارب آخر،  جنحا في إتجاه الشاطئ البحري محاولين الفرار  وذلك بعد مطاردة هوليودية، ليتم توقيفهما بعد وصول القارب إلى الشاطئ، من طرف رجال الأمن بمساعدة من بعض المهنيين وكذا الساكنة المجاورة للشاطئ . حيث تم تسليم المعنيين لمصلحة الشرطة القضائية، من أجل إتمام البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة، التي أعطت تعليماتها من أجل تعميق البحث مع الموقوفين، لمطاردة مختلف المتورطين في هذا الفعل الإجرامي.

وكانت النازلة قد إستنفرت مختلف السلطات المينائية، من درك بحري وسلطات محلية وأمن وطني وهيئات مهنية،  حيث تتعالى الأصوات، مطالبة بتدبير طرق ووسائل تعزز سلامة وأمن القوارب، لاسيما وان الميناء أصبح قبلة للمتربصين بقوارب الصيادين وشبكات التهريب . 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا