الجديدة .. تفكيك ورشة سرية لصناعة القوارب بشكل عشوائي

0
الصورة من الأرشيف

 فككت عناصر الدرك البحري بالمنطقة الصناعية بالجديدة يوم الأربعاء 01 يوليوز 2020 ، ورشة سرية لتصنيع قوارب الصيد  بشكل غير قانوني بالمنطقة.

 ومكنت العملية من ضبط قاربين في طور الصناعة بالمخزن المذكور، فيما تم فتح تحقيقات مع صاحب المخزن وبعض الأطراف المشاركة في عملية بناء القوارب. وهي العملية التي جاءت نتيجة  التحريات التي أنجزت من طرف الدرك البحري بالجرف والأمن الوطني، في إطار المجهودات الرامية لمحاصرة تفشي عمليات الهجرة السرية بسواحل الإقليم.

 ووفق إفادة محلية فإن تفشي عمليات الهجرة السرية مؤخرا  المنطقة من سواحل الجديدة ، وضلوع مجموعة من قوارب الصيد التقليدي في مجموعة من العمليات سواء بالسرقة او بأشكال ملتبسة، فتحت الباب أمام مجموعة من التأويلات المرتبطة بالظاهرة، إذ هناك  من يتهم تلة من مالكي القوارب ببيع قواربهم  الجاهزة لشبكات الهجرة، ليقوموا بعدها  بصناعة قوارب أخرى بطرق سرية.

 وطفت على السطح مؤخرا ظاهرة سرقات قوارب الصيد بشكل متزايد بالمنطقة، فيما شوهدت مجموعة من قوارب الصيد التابعة للدائرة البحرية بالجديدة، وهي تصل للسواحل الأوربية. ما يطرح الكثير من علامات الإستفهام ، بخصوص حصول شبكات التهريب على قوارب الصيد.  وهو ما يتطلب تعزيز أليات الحراسة بمكان رسو القوارب، وكذا التحلي باليقظة الأمنية في التعاطي مع كل التحركات المشبوهة لبعض المترصدين بقوارب الصيد بالمنطقة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا