الجديدة .. مركب سردين يفقد بحارا قبالة مياه أزمور بعد أن خطفه حبل الكالون

0

أعتبر بحار في عداد المفقودين مساء اليوم الأربعاء 11 نونبر 2020  في حادثة شغل، وقعت على متن مركب للصيد الساحلي صنف السردين  قبالة مياه أزمور بسواحل الجديدة.

 وبحسب مصادر مهنية، فإن الحادث وقع على بعد حوالي 13 ميلا شرق ميناء الجديدة قبالة مياه أزمور ،  على متن مركب الصيد الساحلي صنف السردين المسمى” خوصي”. إذ عزت ذات المصادر أسباب الحادث، إلى حبل “الكالون” المرتبط بالشباك الذي إلتف على رجل الضحية،  وجذبه إلى البحر،  حينما كان المركب  في آخر مرحلة من رمي الشباك إستعدادا لعملية الصيد.

وأفادت ذات المصادر، أن الحادث إستنفر مراكب الصيد الساحلي، التي كانت تصطاد بمحيط الحادث، والتي تواصل في هذه الآثناء تمشيط المنطقة، إلى جانب خافرة إنقاذ الأرواح البشرية بالبحر “دكالة”، التابعة لمندوبية الصيد البحري بالجديدة، في محاولة للعثور على البحار المفقود .

ويعد البحار من ساكنة مدينة الجديدة،  وهو في عقده الخامس. كما أنه رب أسرة تتكون من زوجة وأربعة ابناء. فيما خلف الحادث موجة من الحزن والإستياء في صفوف بحارة المنطقة .

ولازالت حوادث الشغل على ظھر مراكب الصید، تحصد المزيد من الضحايا ، ما  یدعو للقلق الشدید، ویطرح الأسئلة حول التدابیر الإجرائیة، التي ستتخذھا مدیریة التكوین البحري ورجال البحر والإنقاذ  في إطار السلامة،  لتفادي المزيد من الحوادث الخطيرة في قطاع الصيد.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا