الجمعية المغربية لتنظيم الأسرة AMPF تنظم نشاط يهم البحارة بجهة سوس ماسة

2

تحتضن مدينة أكادير يوم التلاتاء في 27 أكتوبر 2020 القادم، نشاطا للجمعية المغربية لتنظيم الأسرة AMPF، تحت عنوان رجال البحر بين العنف القائم على النوع الاجتماعي، والحصول على خدمات الصحة الجنسية، والإنجابية بجهة سوس ماسة.

ويأتي المشروع الذي يسعى إلى العمل على احترام الحق الأساسي للبحارة وأسرهم، في الاختيار الحر والمسؤول فيما یھم صحتهم عامة، وصحتهم الجنسية والإنجابية، والدعوة إلى تمكین البحارة لممارسة ھذا الحق عن طريق الإعلام والخدمات، ومكافحة جميع العوائق والصعوبات القانونية والثقافية و النفسية والاجتماعية، التي تقف حاجزا أمام مزاولة ھذا الحق.

وسيسجل هدا النشاط الذي سيحتضنه أحد فنادق المدينة، والذي يستهدف لأول مرة رجال البحر، حضورا وازنا، من الكاتبة العامة لوزارة الصيد البحري زكية ادريوش، و الدكتورة لطيفة جيميي رئيسة AMPF ، والقنصل الياباني SHINOZUKA TAKASHI، وإدريس التازي مندوب الصيد البحري بأكادير، وممثل عن وزارة الصحة، والمندوب الجهوي للصحة بأكادير. حيث سيتم نقل النشاط على المباشر، لتمكين المتابعة من لندن حيث المقر المركزي للجمعية.

البحرنيوز : يتبع…

2 تعليق

  1. البحار في أمس الحاجة إلى ضمان حقوقه المالية، وإلى من يحميها من مؤسسات قوية،عوض الانغماس في ملفات لاوزن لها أمام واقع مرير، غير هذا أظن أن مسؤولي القطاع لازالوا لم يستوعبوا حقيقة ماهو البحار، وتبقى مثل هذه الورشات وغيرها عبارة عن ذر الرماد في العيون، واضاعة الوقت، وتبذير المال العام.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا