الحرس الإسباني يحجز خمس قوارب صيد مغربية بسبب حيازة شباك ممنوعة

0

قام الحرس الاسباني صباح اليوم الخميس 22 أبريل 2021 بحجز 5 قوارب صيد مغربية، بعد ان ضبطتها متلبسة بالصيد الممنوع قبالة مياه سبتة المحتلة بإستعمال الشباك العائمة .

وحسب تقرير لصحفية الفارو الإسبانية، فإن الصيد بالشباك العائمة  يعد ممارسة ممنوعة، بعد ان كانت  الجمعية العامة للأمم المتحدة  قد وافقت على حظرها في عام 1991 ، وفي يناير 2002 وافق الاتحاد الأوروبي على لائحة، تُمنع بموجبها الشباك العائمة من صيد أنواع مثل التونة ذات الزعنفة الزرقاء وسمك أبو سيف و البكورة ، وهي الأنواع التي كانت تصطادها هذه القوارب الخمسة  على وجه التحديد يقول التقرير.

وأظهرت عملية التفتيش التي قام بها الحرس المدني على مستوى ميناء سبتة وفق ذات المصدر، حيازة القوارب المغربية لشباك عائمة كانت تستعملها في عمليات الصيد، إلى جانب بعض المصطادات التي كانت تحملها. حيث أكدت صحيفة “الفارو”، أن غالبية المصطادات كانت من أسماك التونة ذات الزعانف الزرقاء ، يتراوح حجمها بين ثمانية كيلوغرام وثلاثين كيلوغراما ، بالإضافة إلى سمكتين كبيرتين.

وأكدت ذات التقارير أن  جميع المصطادات التي تم العتور عليها لدى القوارب ، هي أنواع لا يمكن اصطيادها باستخدام الشباك العائمة ، حيث تم تغريم قوارب الصيد الخمسة من قبل الحرس المدني، قبل ان تنظلق ذات القوارب في  رحلة العودة إلى  موانئ ربطها، بعد ان تم حجز جميع المصطادات التي وصفت بغير القانونية ،  والتي سيتم تسليمها إلى الصليب الأحمر.

ويواجه مهنيو الصيد المغاربة إتهامات بالوقوف وراء النفوق المتزايد للدلافين بسواحل سبتة ، لاسيما بعد نفوق8 من الدلافين مقطوعة الذيل وعليها  اثار الضرب والجرح . حيث يقول نشطاء مهتمون بالأحياء البحرية بالجانب الإسباني، أن الدلافين تسقط في هذه الشباك، ثم يقوم الصيادون  بقتلها وتقطيع زعانفها ليتمكنوا من تحريرها”.

المصدر https://elfarodeceuta.es/guardia-civil-actua-pateras-marroquies-masacre-delfines/

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا