الحسيمة .. إختتام دورة تدريبية في السلامة البحرية إستهدفت 23 بحارا بمعهد التكنولوجيا للصيد

0

أختتمت صباح اليوم الثلاثاء 23 نونبر 2021، دورة تدريبية إستهدفت بحارة الصيد في مبادى الأولية للسلامة البحرية، بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بالحسيمة بعد أن  امتدت لقرابة اسبوع.

وشكلت هذه الورشة التكوينية مناسبة سانحة لاستحضار مجموعة من المواضيع البحرية، بمناسبة اليوم العالمي للصيادين يوم الاحد 21 نوفمبر، يؤكد محمد كزنين أحد المؤطرين داخل المؤسسة البحرية بالحسيمة، والذي هو في ذات الآن رئيس جمعية شباب البحر للتنمية المستدامة بالحسيمة.

وأبرز المصدر في ذات السياق أن برنامج الدورة التكوينية، ركز على المحافظة على السلامة البحرية للصيادين وكذا الأحياء البحرية. وذلك من خلال تبسيط وشرح كيفية تجنب ومواجهة الحوادث البحرية ، وكذا تقنيات البقاء على الحياة في حالة الخطر والأوضاع الحرجة .

كما ركزت التوجيهات على أهمية المحافظة على الأحياء البحرية، التي تخلق التوازن البحري في حالة مصادفتها أثناء رحلات الصيد ، عالقة بشباك الصيد أو في وضعية مزرية، تهدد حياتها بالسواحل البحرية للمنطقة، من خلال اغتنام الفرصة لتحريرها ومساعدتها للرجوع إلى السواحل البحرية.

وأشار كزنين، أن من بين أهداف التكوين البحري، هو إشراك البحارة الصيادين المستفيدين من التكوين و الذي يتراوح عددهم 23 بحارا، في الشأن المحلي البيئي بقطاع الصيد البحري، للمحافظة على الاحياء البحرية ، مع ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة البحرية داخل المنظومة المهنية .

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا