الحسيمة.. الشباب يستثمرن في تربية الأحياء البحرية

0

رصدت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أكثر من 400 مليون سنتيم، لانشاء وتجهيز مزارع لتربية بلح البحر لفائدة المقاولين الشباب بمنطقة “كالا يريس” باقليم الحسيمة وفق ما أورده موقع شبكة دليل الريف.

ويدخل هذا المشروع  في اطار برنامج للوكالة الوطنية لتنمية الأحياء البحرية، من أجل تطوير ستة مشاريع ممتدة على 105 هكتار لتربية الأحياء البحرية بإقليم الحسيمة، منها مشروعان مخصصان للمستثمرين الشباب. وهي المشاريع التي كان قد تم إطلاق بشأن تطويرها طلبي إبداء الاهتمام لفائدة المستثمرين .

ويراهن على المشاريع الستة، حسب ما كشفته التقديرات الأولية التي رافقت إطلاق طلبي الإهتمام، في تحقيق قدرة إنتاج تصل إلى 5132 طنا، ما  سيمكن من خلق المئات من فرص الشغل المباشرة وغير المباشرة، فضلا عن تطوير الكفاءات المحلية. وهو ما يضمن الرفع من مردودية المشاريع واستدامتها وفق تصريح مسؤولة وزارية سابقة في القطاع.

وتتوفر الحسيمة حسب المهتمين على بنيات تحتية مهمة، ما يوفر بيئة مواتية لتنمية قطاع الأحياء البحرية، وذلك عبر مقاربة تشاركية مندمجة، تأخذ بعين الاعتبار البعد الإيكولوجي. حيث توكد وزارة الفلاحة والصيد البحري أن تنمية هذا القطاع الواعد يدخل ضمن رؤية استراتيجية مبنية على أسس تشاركية متوجهة نحو التنمية المستدامة.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا