الحكومة بصدد إعادة النظر في المديرية المؤقتة المكلفة بالإشراف على إنجاز ميناء آسفي الجديد

0

يتدارس مجلس الحكومة في لقائه الأسبوعي ليوم غذ الخميس  12 نونبر 2020 مشروع مرسوم يروم تغيير المرسوم الصادر في شأن إحداث مديرية مؤقتة بوزارة التجهيز والنقل للإشراف على إنجاز الميناء الجديد، بأسفي.

وكانت الحكومة قد صادقت يوم 22 غشت 2019 ، على مرسوم رقم 2.19.617، الذي يمدد مفعول المرسوم رقم 2.13.743 الصادر في 3 ذي الحجة 1434 (9 أكتوبر 2013) المتعلق بإحداث مديرية مؤقتة بوزارة التجهيز والنقل للإشراف على انجاز الميناء الجديد بأسفي،  وذلك لمواكبة برامج الأشغال إلى غاية تسليم الميناء وتصفية جميع الصفقات.

 وراهنت الحكومة في التمديد السالف، على القيام ببعض الأشغال الإضافية على مستوى رصيف الفحم، قصد الحد من إمكانية انضغاط الأساسات الحاملة للسكة الخلفية للمرافع واستغلاله بالشكل الأمثل بناء على طلب الشركة المكلفة ببناء واستغلال المحطة الحرارية “َSAFIEC”.

كما همت دفوعات التمديد، القيام ببعض الأشغال الإضافية على مستوى الحاجز الرئيسي قصد تمديده لحماية الجرف المحاذي له من تأثير الأمواج، فضلا عن بعض الأشغال الإضافية على مستوى رصيف الخدمات قصد استغلاله مؤقتا من أجل تزويد المحطة الحرارية بالفحم في انتظار إنهاء الأشغال برصيف الفحم.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا