الحكومة تقرر حظر التنقل الليلي في شهر رمضان

0
Jorgesys Html test

قررت الحكومة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني خلال شهر رمضان الأبرك؛ من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة.

وحسب بلاغ صادر عن الحكومة ، فقد تقرر الإبقاء على مختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا؛ والجاري بها العمل حاليا. حيث أشارت أن هذه التدابير تأتي تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة للحد من انتشار وباء كورونا المستجد خاصة مع ظهور سلالات جديدة ببلادنا، وفي سياق تعزيز التدابير الوقائية المتخذة للحفاظ على صحة المواطنات والمواطنين.

كما أكدت أن تقييد التحرك الليلي يأتي أخذا بعين الاعتبار الحركية الواسعة التي يعرفها النسيج المجتمعي المغربي خلال شهر  رمضان المعظم، وفي إطار الحرص على أن يمر هذا الشهر الفضيل في ظروف صحية مناسبة تعكس رمزيته الدينية الكبرى.

وأشادت الحكومة بروح المسؤولية والانخراط القوي للمواطنات والمواطنين في التقيد بمختلف التدابير الاحترازية التي تم اتخاذها منذ الإعلان عن حالة الطوارئ الصحية ببلادنا. كما أهابت في سياق متصل بالجميع مواصلة المجهودات المبذولة والحرص على اتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية والالتزام بالتدابير المقررة، ترسيخا للمكتسبات الهامة التي حققتها بلادنا في مواجهتها لهذه الجائحة. 

وتتجه الأنظار  إلى وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وسط ترقب لما ستعلنه بخصوص أداء صلاة التراويح بالمساجد، أمام هذا المستجد الذي اعلنته الحكومة، حيث كان أحمد التوفيق وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية،  قد أكد ف يتصريح للصحافة قبل أيام،  أن الوزارة ستعلن عن الإجراءات التي سيتم إتخاذها حول كيفية إقامة الصلاة خلال الشهر الفضيل، وذلك في بلاغ سييصدر  قبل حلول الشهر الفضيل. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا