الداخلة .. أثمنة ساخنة تفوق 100 درهم للكيلوغرام تشعل موسم الأخطبوط في أول أيامه

0

إنطلقت أولى العمليات التسويقية للمصطادات من الأخطبوط بأسوق السمك بقرى الصيد بجهة الداخلة واد الذهب مساء اليوم السبت 2 يناير 2021، على وقع  أثمنة جد مشجعة، بعد أن بلغت الأثمنة في أول عملية بيع بالدلالة  بقرية الصيد البويردة 110 درهم.

وتراوحت عمليات البيع بالدلالة الثلاثة الأولى بقرية الصيد لاساركا، بين 96 درهم للكيلوغرام الواحد في أول عملية بيع و102 درهم، في عملية البيع الثانية لتصل في العملية الثالية ل 108 درهم للكيلو غرام الواحد. فيما بلغت عملية البيع الأولى بأنتريفت 90 درهما للكيلوغرام الواحد. ولم تتجاوز سقف 76 درهما بقرية الصيد إمطلان شمال الداخلة في أول عملية بيع ، كأدنى ثمن مسجل إلى حدود اللحظة بقرى الصيد بالداخلة.

ونوهت جهات مهنية محسوبة على قطاع الصيد التقليدي بجهة الداخلة وادي الذهب، بالأثمنة المحققة اليوم بالداخلة، والتي تأتي في سياق صعب إتسم بتراجع الأثمنة في الموسمين الآخيرين، حيث يراهن المتابعون للشأن الإقتصادي المرتبط بالأخطبوط، على تعافي الأثمنة وإستعادة الزمن الجميل بالمصيدة، التي تغري الكثير من الفاعلين .  

ووفق الإفادة المهنية فإن المصطادات المحققة بقرى الصيد، تبقى متوسطة إلى جيدة من حيث الحجم على العموم، بإعتبار أن الأحجام تتراوح بين الطاكو 3 والطاكو 5. وهي الأحجام التي تعادل في وزنها إثنان إلى ثلاثة كيلوغرام ونصف في الوحدة. فيما يتطلع المتتبعون لمزيد من الإرتفاع في الأثمنة، في ظل المنافسة القوية بين أرباب وحدات التجميد،  وهي حالة صحية، لاسيما وأن الحصة المعلنة للمنطقة تبقى متوسطة على العموم.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا