الداخلة .. إجلاء جثة آدمية إلى ميناء المدينة بعد أن إصطادتها شباك سفينة في أعالي البحار

0

قامت سفينة للصيد في أعالي البحار، يوم أمس الأحد 31 يناير 2021 بإجلاء جثة، كانت قد إنتشلتها في الساعات الصباحية من ذات اليوم  بالسواحل المحادية لميناء الداخلة.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن سفينة الصيد في أعالي البحار “أرزاق 1 AREZAK” عثرت بين شباكها على إحدى الجثث مجهولة الهوية، أثناء عملية صيد، بسواحل المصيدة الأطلسية الجنوبية للأخطبوط، حيث قام ربان السفينة، بإبلاغ السلطات المختصة، وتوجه فورا إلى ميناء الداخلة الجزيرة.

وتفاعلت السلطات المينائية بالداخلة بمهنية عالية مع النازلة، بعد أن رخصت قبطانية ميناء المدينة لسفينة “أرزاق1” بالولوج إلى الميناء، والرسو في الرصيف الرئيسي. كما حضرت مختلف السلطات المسؤولة، من مصالح مندوبية الصيد البحري، ورجال الدرك الملكي البحري، لمتابعة عملية إجلاء الجثة التي تم العثور عليها.

وفي وقت وجيز، وبعد نقل الجثة بواسطة سيارة نقل الأموات إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي بالمدينة، قدم طاقم سفينة الصيد في أعالي البحار ” 1 AREZAK”  تقريره البحري أمام رجال الدرك الملكي، ومصالح مندوبية الصيد البحري، بسلاسة متناهية. ليتم السماح للسفينة، الانطلاق من جديد نحو المصيدة، واستئناف نشاطها البحري.

ويتم تسجيل مثل الحالات بكثرة في السواحل الجنوبية، إذ يتجاوب معها مهنيي الصيد البحري، عبر التبليغ، واتباع الإجراءات القانونية. كما أن السلطات تقوم من جهتها بمجهودات في ذات السياق، من خلال تقديم خدماتها في مختلف الظروف، وتسهيل المساطر، لمساعدة المهنيين على استئناف عملهم.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا