الداخلة .. البحرية الملكية تواقف قوارب محملة بكميات كبيرة من السجائر ومادة المعسل

0

تمكنت دورية تابعة للبحرية الملكية في عمليات متفرقة يومي الإثنين والثلاثاء، 8 قوارب تنشط في عملية تهريب السجائر ومادة المعسل بسواحل الداخلة.

وأفادت مصادر محلية بالداخلة، أن هذه القوارب ضبطت محملة بكميات كبيرة من السجائر ومادة المعسل ، التي يتم إستقطابها من دول الجنوب ، حيث يتم تصريفها على المستوى المحلي بالداخلة ومنها يتم التوزيع على وسط البلاد.

ويأتي هذا التحرك الشرس ضد التهريب من طرف عناصر البحرية الملكية، في سياق محاربة الجريمة العابرة للحدود، والتصدي للممارسات غير القانونية بالسواحل المغربية، لاسيما وأن محاربة هذه الأنشطة كان قد شكلت محور لقاء، إحتضنته  الحامبة العسكرية بالداخلة يوم الإثنين 21 يونيو 2021 بحضور شخصيات عسكرية ومدنية.

ونوهت المصادر بهذه الضربة القوية التي وجهتها البحرية الملكية لجيوب التهريب، وهو الأمر الذي ستكون له نتائج إيجابية في سياق المجهودات الرامية لمحاربة هذه الأنشطة المشبوهة.  فيما دعت ذات المصادر إلى الضرب بقبضة من حديد على يد المخالفين، وإعتماد سياسة عقابية في حقهم، تمنع آخرين من إمتنهان ذات الأنشطة في السواحل المغربية.

وفتحت الجهات المختصة تحقيقاتها بخصوص المنسوب للمشتبه فيهم الموقوفين من طرف البحرية الملكية ، لتتبع خيوط أنشطتهم ، وكذا الجهات التي تدعمهم ، في إنتظار إستكمال مسطرة التحقيق لتقديم الموقوفين للعدالة، من أجل ترتيب الجزاءات بخصوص المنسوب إليهم من أفعال مشبوهة.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا