الداخلة.. التراخي في تنزيل إجراء السلامة يُغلق وحدات للتجميد ومعالجة الأسماك

0
أخطبوط مجمد

أغلقت السلطات المحلية لمدينة الداخلة بناء على توصية لجنة اليقظة الجهوية لمراقبة الوحدات الصناعية، يوم أمس السبت 8 غشت 2020 أربعة وحدات صناعية للتجميد، ومستودع للوجيستيك بالمنطقة الصناعية السلام، بشكل زجري.

واستنادا إلى تصريح  مصادر مأذونة لجريدة البحر نيوز، أن انعدام شروط السلامة الصحية، وغياب الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار الفيروس التاجي كورونا فيروس، بين المستخدمين، و العاملين، و العاملات بذات الوحدات الصناعية، قدمت لجنة اليقظة الجهوية المختلطة توصياتها الصارمة. و بناء عليها أقدمت السلطات المحلية بالداخلة يوم أمس السبت بإغلاق أربع وحدات صناعية، تشتغل في مجال تجميد، و معالجة المنتجات البحرية، كما شمل قرار الإغلاق أيضا مستودع اللوجيستيك المخصص لشاحنات نقل الأسماك.

و اختلف قرار المنع الذي طال الوحدات الصناعية بالداخلة من جانب الفترة الزمنية، حيث أن INDUSMAR FRIGO و MANAL FRIGO  تم إغلاقهم لمدة 72 ساعة، و تم توقيف نشاط الوحدات الصناعية كل من SOUIBI  FRIGO و VILA MAR FRIGO لمدة أسبوع واحد، فيما أن مستودع اللوجيستيك RAYAN PELAGIQUE تم إغلاقه لمدة 15 يوما.

و قد أدى خرق تدابير السلامة الصحية من طرف الوحدات الصناعية المعنية، إلى إصدار قرار الإغلاق في سياق التدابير الاحترازية و الاستباقية للحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد 19، بعدما أشارت محاضر لجنة اليقظة الجهوية المختلطة إلى مجموعة من الاختلالات، من قبل عدم احترام التباعد الاجتماعي في هده الوحدات، و ضعف وسائل الوقاية الفردية، و الجماعية، و التطهير، و التعقيم.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا