الداخلة.. الظروف المناخية تعاكس مهنيي الصيد وسط دعوات للبحارة بالحيطة والحذر

0

دعت مندوبية الصيد البحري بالداخلة بحارة الدائرة البحرية، إلى اتخاذ كافة إجراءات الحيطة والحذر، نظرا لاستياء حالة البحر ابتداء من مساء يوم غذ الأحد 19 يوليوز 2020 والى غاية يوم الثلاثاء 21 يوليوز الجاري.

وأوضحت المندوبية في إعلان لها عممته على مختلف المصالح المختصة وكذا عموم البحارة، أن السواحل المحلية ستعرف ظروفا جوية سيئة، تتجلى في هبوب رياح شمالية شرقية، قد تتجاوز سرعتها 70 كيلومتر في الساعة ، فيما قد يتعدى علو الموج ثلاثة أمتار .
وبناء على التوقعات المذكورة، قررت مندوبية الصيد البحري منع قوارب الصيد التقليدي من ممارسة انشطتها البحرية العادية، في ظل الاضطرابات الجوية التي ستعرفها سواحل المنطقة، كما يتوجب على أسطول الصيد الساحلي توخي الحيطة والحذر، حفاظا على سلامتهم وسلامة معداتهم.

ويبدو أن الظروف المناخية هي تواصل معاكستها لمهني الصيد بالمنطقة، خصوصا الصيد الساحلي المرتبط بالأسماك السطحية الصغيرة، حيث تشير المعطيات أن مردودية البياخي المرتبطة بعيد الأضحى هي هزيلة للغاية ولا ترقى لتطلعات الفاعلين المهنيين، إذ أن كثيرا من البحارة سيجدون أنفسهم مضطرون إلى أخذ سلفات، من أجل تدبير التحديات الإجتماعية المرتبطة بعيد الأضحى والعطلة الصيفية تشير مصادر  مهنية. 

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا