الداخلة .. بحارة أعالي البحار يخلّصون البحر من كميات من النفايات في مبادرة بيئية تستحق التشجيع

0

انخرطت سفن الصيد في أعالي البحار في ثقافة الحفاظ على البيئة البحرية، من خلال إرجاعها لكميات من النفايات وخاصة البلاستيكية منها، بعد ولوجها أرصفة ميناء الداخلة الجزيرة، لتفريغ حصيلة مصطاداتها السمكية.

وأفادت تصريحات متطابقة لبحارة إحدى سفن الصيد في اعالي البحار التي كانت بصدد تفريغ مصطاداتها السمكية أمس الاثنين 8 فبراير 2021 برصيف ميناء الداخلة الجزيرة لجريدة البحرنيوز، ان البيئة البحرية تحتاج إلى الاعتناء، والمحافظة عليها من التلوث، من خلال جمع النفايات المختلفة، وإجلائها إلى الأرصفة، كلما سنحت الفرصة لذلك. حيث أن وعي البحارة أصبح مختلفا عما كانت عليه الأمور من ذي قبل، من خلال تفادي رمي النفايات في البحر، وتلويث بيئته البحرية.

وأضاف المصدر المهني المطلع، أن الثقافة البيئية البحرية، نابعة من الأساس داخل مكونات المجموعة، وبالتالي انخراط أطقم سفن الصيد، أصبح ضرورة ملحة، لتجنب التاثير الكبير الذي تحدثه النفايات المختلفة، وخاصة البلاستيكية منها. إذ تمت معاينة بحارة سفينة صيد في أعالي البحار، و هي تتخلص من نفاياتها الموضوعة في أكياس، بالرصيف الرئيسي بميناء الداخلة الجزيرة.

و جدير بالذكر أن المبادرة البيئة في جمع النفايات، ووضعها فوق الارصفة، لقيت استحسان مسؤولي الميناء، والمهنيين، وكدا الجهات المعنية بالبيئة للبحرية، إد تقوم مصلحة النظافة بالميناء المذكور بجمع هده الأكياس ونقلها بسهولة نحو وجهتها المعهودة.

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا