الداخلة.. توقيف سائق شاحنة إعتدى على موظف مندوبية الصيد أثناء مزاولته للمهام المنوطة به في المراقبة

0

أعاد الاعتداء على موظف مندوبية الصيد البحري بالداخلة إشكالية ضرورة توفير الحماية اللازمة للموظفين أثناء قيامهم بمهاهم، في تتبع و مراقبة أنشطة الصيد البحري في إطار المهام الموكولة لهم بقوة القانون.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما عاين موظف مندوبية الصيد البحري بالداخلة شاحنة صغيرة ( كانتيرا )  يوم  السبت 10 أبريل 2021، وهي بصدد تحميل كمية من الأسماك، دون أن تتوفر على التصريح بذلك. حيث و بعد معارضته العملية غير القانونية، انهال سائق الشاحنة بالضرب والسب والشتم في حق موظف وزارة الصيد البحري، في مشهد مؤسف و مهين تقول مصادر محلية .

وجدير بالدكر أن مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة، وفي إطار المهام الموكول إليها وفق الظهير الشريف 211. 73 .1 بمثابة قانون، الصادر في 26 محرم 1393 (2مارس 1973)، والذي يخول لها تتبع ومراقبة أنشطة الصيد لتحسين تدبير الموارد الطبيعية والحفاظ على الثروة السمكية، قادت حملات مراقبة تمشيطية لوضع حد للممارسات المشينة، التي ينتهجها بعض مراكب الصيد النشيطة بمصيدة التناوب بميناء الداخلة الجزيرة. حيث سبق أن حررت ذات المصالح محاضر مخالفات في حق مجموعة من المراكب، التي ضبطت متلبسة ببيع الأسماك خارج المساطير القانونية، فيما بات يعرف بالفقيرة.

وأوقفت الشرطة السائق المعتدي على موظف مندوبية الصيد البحري، في انتظار تقديمه أمام وكيل الملك.  كما أن عنصر أخر بدوره اعتدى بالسب على الموظفين،  وتم تحرير محضر يدينه بالتهجم على موظفي مندوبية الصيد أثناء تأدية مهامهم، و إعاقة المسؤول في تأدية المهام الموكولة له.

البحرنيوز : متابعة 

فيديو إعلاني: الحوت بثمن معقول ففريكو دار الراحة تاسيلا أكادير



أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا