الداخلة .. جهاز إرسال إشارات الاستغاثة أحد شروط الحصول على رخصة الصيد لسنة 2020

0
الصورة من الأرشيف

 أنهت مصالح مندوبية الصيد البحري بالداخلة  إلى علم جميع مجهزي و أرباب مراكب الصيد الساحلي الناشطين بسواحل الدائرة البحرية ، والراغبين في تجديد رخص الصيد برسم الموسم الجديد 2020 ، بضرورة تركيب وجوبا جهاز الإرسال RADIO BALISE EPIRBE 406MHZ  لتحديد الموقع عبر الأقمار الاصطناعية في حالات الحوادث.

 ويدخل هذا التشديد في إطار تنفيد المرسوم رقم 2.18.103 ، الصادر في 19 جمادى الثانية 1440 (21فبراير2019 ) بتحديد القواعد العامة، التي يجب أن تستوفيها سفن الصيد البحري،  فيما يتعلق بالإنقاذ و تطبيقا لمقتضياته الواردة في المادة 6.

وأكد  مصطفى أوشكني مندوب الصيد البحري بالداخلة، أن هذه الخطوة  تأتي في إطار تعزيز السلامة و الإنقاذ البحري في الدائرة البحرية لمدينة الداخلة، إذ يتوفر هذا الجهاز على مميزات مهمة ، لاسيما  إرسال إشارات عبر الأقمار الاصطناعية مباشرة بعد ملامسة الجهاز ماء البحر. وهي أجهزة الإغاثة التي ترتاد المناطق البعيدة في البحر، حيث تتجلى الفائدة من الجهاز،  الحد من الحوادث التي يتعرض لها رجال البحر،  لتفعيل عمليات البحث و الإنقاذ السريعة.

وأفاد أوشكني في معرض حديثه للبحرنيوز، أن جهاز الاستغاثة BALISE EPIRBE 406MHZ، هو جهاز قادر على الاتصال بالأقمار الاصطناعية، عبر إرساله أوتوماتيكيا، إشارات تلتقط عن طريق الأقمار الاصطناعية، التي تقوم ببثها إلى المحطات الأرضية. ومن ضمنها مركز البحث و الإنقاذ ببوزنيقة، بعد استقبال إشارات الاستغاثة. 

 كما أن إشارة الاستغاثة يشير مندوب الصيد البحري بالداخلة، تحمل معلومات مبرمجة مسبقا عن تحديد هوية المركب والموقع و الإحداثيات، ملخصا في ذات السياق أن جهاز “BALISE EPIRBE 406MHZ”، يضمن لمستعمليه سرعة ودقة وصول طلب الاستغاثة، للجهات المسؤولة بدلك، مع توفير الجهد والوقت دون تمشيط مناطق شاسعة بحثا عن المفقودين في حالة الحوادث لاقدر الله.

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا