الداخلة .. حرق ثلاثة قوارب تم حجزها في الصحراء

0
Jorgesys Html test

تم اليوم الأربعاء، إتلاف ثلاثة قوارب خشبية غير قانونية تم حجزها بصحراء البويردة. وفق ما كشفته مصادر مطلعة، حيث أشرف على هذه العملية لجنة مختلطة تضم كل من عناصر الدرك الملكي و السلطات المحلية.

وأفادت مصادر عليمة، أن هذه العملية تدخل في سياق  المجهودات الرامية لتضييق الخناق على مختلف الأنشطة المشبوهة بالسواحل المحلية ، عبر القيام بحملات تمشيطية بالمناطق الداخلية في الصحراء .

ووفق ذات المصادر فإن المهربين يلجؤون إلى دفن قواربهم في رمال الصحراء، ومحاولة تضليل السلطات، خصوصا وأن هذه القوارب يمكن  تسخيرها في أنشطة التهريب عبر المسالك البحرية ، كما يمكن إستخدامها في الصيد غير القانوني وغير المنظم وغير المصرح به ..

وتقود السلطات المختصة حملات تمشيطية  واسعة في الصحراء ، ترمي في عمومها ألى محاربة الأوارش السرية لصناعة القوارب، لللحد من ظاهرة التهريب و محاربة شبكات الهجرة السرية وكذا شبكات الصيد غير القانوني. وذلك في تنسيق مع مصالح إدارة الصيد إنسجاما مع الميثاق المفعل بالمنطقة لتعزيز دينامية الصيد، وتخليق الممارسة المهنية.

إلى ذلك، تم فتح تحقيق قضائي من طرف مصالح الدرك الملكي، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لمعرفة الجهات التي تقف وراء هذه  القوارب ومتـابعتهم أمام القضاء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا